وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو اتفاقية تعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور بنت الإمارات وريادتها في المضمار الرياضي عموماً، والجوجيتسو بشكل خاص.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات العلمية والعملية في رياضة الجوجيتسو والمساهمة في تطويرها وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتوحيد الجهود بين الطرفين لنشر ثقافة الجوجيتسو بين الفتيات والنساء، وتعزيز مشاركتهن في هذه الرياضة على المستويات المحلية والدولية.


وبحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن اتحاد الجوجيتسو والأكاديمية، جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.
وطبقا للاتفاقية سيتم تنظيم دورات تدريبية للناشئات في الأكاديمية بإشراف مدربين من الاتحاد، فضلاً عن استضافة معسكرات تدريبية لمنتخب السيدات في مقر الأكاديمية".
وقال فهد علي الشامسي: "فخورون بهذا التعاون الذي يجمعنا مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ويعكس التزامنا المستمر بتعزيز دور المرأة في رياضة الجوجيتسو. تواكب هذه الاتفاقية جهود الاتحاد في نشر الرياضة بين الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والمستويات، بما يعزز من مكانة الدولة كمركز رياضي عالمي لهذه الرياضة".
بدورها، أكدت شمسة الهنائي أهمية هذه الشراكة والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الأكاديمية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في مجال الرياضة.
وقالت إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير مهارات الفتيات والنساء في رياضة الجوجيتسو، حيث ستوفر لهن البيئة المناسبة للتدريب والتطوير، بالتعاون مع نخبة من المدربين المتخصصين، وتتيح للأكاديمية دعم الاتحاد والتعاون معه في تنظيم بطولات ومعسكرات تدريبية تلبي طموحات لاعبات الجوجيتسو وتدفع بهن إلى تحقيق التميز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة أکادیمیة فاطمة بنت مبارک للریاضة النسائیة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»

أبوظبي: ميرة الراشدي
بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر ينظم «صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة» المؤتمر الدولي «صحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي» في العاصمة أبوظبي مطلع أكتوبر المقبل.
وبهذا الخصوص وقّع الصندوق اتفاقات تعاون مع جامعة أبوظبي ودائرة الصحة أبوظبي، وبنك أبوظبي الأول وطيران «ويز إير» لرعاية المؤتمر ضمن مبادراته بمجال تمكين المرأة اللاجئة وتوفير رعاية أكبر لها وتعزيز قدرتها على مواجهة أوضاع اللجوء الصعبة.
وُقعت الاتفاقات بمقر «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» في أبوظبي، بحضور الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة دولة، رئيسة اللجنة العليا لصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، والدكتور علي سعيد الظاهري، رئيس جامعة أبوظبي، ووقّعها من الصندوق راشد المنصوري، الأمين العام للهيئة. ومن جامعة أبوظبي البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة. ومن دائرة الصحة الدكتورة نورة الغيثي، وكيلة الدائرة. ووقّعها عن بنك أبوظبي الأول فتون المزروعي، عضو مجلس إدارة صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، رئيسة مجموعة الخدمات المصرفية بالبنك. ومن طيران ويز جوهان ايداجين، المدير الإداري.
وقالت الدكتورة ميثاء الشامسي: إن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه سموّ الشيخة فاطمة «أم الإمارات»، للاجئة والعمل على تقديم كل ما يعزز قدرتها على مواجهة التحديات.
وأكد راشد المنصوري، أن صندوق الشيخة فاطمة، من المبادرات الخلّاقة في رعاية اللاجئين، وصون كرامتهم.
وقال الدكتور علي الظاهري: إن هذا التعاون يجسد المكانة المرموقة لدولة الإمارات، في رعاية اللاجئين في مختلف أنحاء العالم.
وقالت الدكتورة نورة الغيثي، وكيلة دائرة الصحة-أبوظبي: إن دعم الدائرة لفعاليات المؤتمر يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وجهود سموّ الشيخة فاطمة، لدعم المرأة والارتقاء بصحتها.
وقال جوهان إيداجين، إن شركة «ويز إير أبوظبي» كونها الناقل الوطني لدولة الإمارات تتشرف بهذه الشراكة. وهذا التعاون يعكس رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله التي أسهمت توجيهاته في تشكيل قيم التعاطف والتضامن.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» تتألق بإنجاز «برونزية الطائرة»
  • ترشيح أيتن عامر للبطولة النسائية أمام محمد رجب فى "الحلانجي" وعرضه فى رمضان 2025
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة