نظمت القنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة بالتعاون مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ندوة للتعريف بالمدرسة الإلكترونية مساء أمس بصالة المؤتمرات بفندق النباريس الماسي بجدةوشارك في الندوة عبر الأقمار الصناعية السيد/ د. عبدالرحمن سيد احمد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج حيث اوضح أن التجربة جديدة وتهدف لمعالجة بعض التحديات والاشكاليات التي صاحبت العملية التعليمية في الفترة الأخيرة ومواكبة رغبة أبناء المغتربين في مواصلة تعليمهم بطريقة نظامية وبالمنهج السوداني.

وأكد سعادة القنصل العام بالإنابة / محمد حسن محمد علي، أن القنصلية تقوم بدور كبير في متابعة قضايا شؤون التعليم مع الجهات المختصة وتعكف مع وزارة التعليم في السودان لإيجاد الحلول لمجابهة التحديات في هذا الشأن. وتناولت الندوة موضوعات متعددة حول طبيعة المدرسة الإلكترونية كأول مدرسة إفتراضية سودانية معتمدة من وزارة التربية والتعليم بالسودان تحت إدارة وإشراف جهاز المغتربين وتهدف لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه أبناء السودانيين بالخارج.وتحدث في الندوة عدد من المسئولين والمختصين بالجهاز حول مناقب المدرسة الإلكترونية وحجم الإستثمار الذي بُذل في تصميم وإعداد المحتوى التعليمي والتقنيات العالية المستخدمة وابرزها خاصية التعليم التفاعلي والاختبارات لتقييم الطالب وإمكانية متابعة أولياء الامور لمستوى التحصيل الأكاديمي لابنائهم عبر المنصة.من جانبه قدم د. زهير محمد عثمان – مدير العلاقات العامة والإعلام بالقنصلية عرضاً توضيحياً لإمكانيات المدرسة الإلكترونية وكيفية تطوير المحتوى والمنهج عبر التقنيات التفاعلية الحديثة. وفي ذات المنحي تولى د. عثمان حسن عثمان – مدير إدارة المعرفة بجهاز المغتربين الرد على كافة استفسارات ومداخلات الحضور مبيناً أن هنالك جوانب تم دراستها والاعداد لها وأخرى سيتم معالجتها مع التطبيق العملي.وقد تداخل عدد من الحضور المهتمين في فترة النقاش واشادوا بالفكرة والمبدأ وتمت إثارة عدد من النقاط حول إمكانية التسجيل ومقدار الرسوم وسودنة المحتوى والأمثلة لتتوافق مع خصوصية الثقافة السودانية. وفي الختام تعهد المتحدثون باستمرار العمل والتواصل فيما يلي تطبيق المدرسة الإلكترونية في المملكة والإفادة بكل ما يستجد في الموضوع.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المدرسة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد

المناطق_الرياض

أعلنت القنصلية العامة للسعودية في دبي عن أنها ما زالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي في حادثة فهد المولد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الشباب.

وأوضحت القنصلية في بيان صحافي، السبت: «إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة بشأن فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي، تود القنصلية العامة في دبي الإفادة بأنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث للاعب في منزله الخاص بمدينة دبي ظهر يوم الخميس 9ـ3ـ1446هـ الموافق 12ـ9ـ2024م».

وأضاف البيان: «وعلى الفور نسقت القنصلية العامة مع الجهات المختصة في حكومة دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والفريق الطبي في المستشفى بإشراف مباشر من سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة والقنصل العام في دبي، كما وصل الجمعة الفريق الطبي والإداري للمنتخب السعودي بتوجيه مباشر من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة إلى مدينة دبي بمتابعة من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للوقوف على حالة اللاعب بالتنسيق مع القنصلية العامة والمستشفى، كما وصل عصر السبت رئيس مجلس إدارة نادي الشباب والمشرف العام على إدارة الإعلام والاتصال بالنادي».


وتابع البيان: «توضح القنصلية بأنها ما زالت تتابع التحقيقات مع القيادة العامة لشرطة دبي، كما تود الإيضاح بأن اللاعب يخضع للمراقبة الصحية حيث يرقد في العناية المركزة، وتتواصل جهود الفرق الطبية لتقديم الرعاية اللازمة له، سائلين الله عز وجل أن يلطف بحاله وأن يرفع عنه الضرر، إنه سميع مجيب».

مقالات مشابهة

  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • الأحد.. “الصحفيين” تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "محاكمة على الماء"
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   
  • إخماد حريق في ورشة بجدة
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • ضبط 5 أشخاص لترويجهم 10 كيلوجرامات من الحشيش بجدة
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا