واصل قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي تتبناها وزارة الطيران المدني بقيادة الدكتور سامح الحفني، لتقديم خدمات متنوعة للسائحين والركاب والمسافرين وتقديم جودة أعلى من الخدمات للمسافرين عبر مبنى الركاب رقم 1 والمعروف إعلاميا بالمطار القديم.

وقال مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي لـ«الوطن»، إنّ أعمال التطوير الجارية بمبنى الركاب 1 تضم رفع كفاءة صالة الوصول، ومنطقة الترانزيت العلوي، متضمنة رفع كفاءة الأعمال الكهربائية والتكييفات والديكورات الخاصة بالأسقف المعلقة والحوائط، مع تزويد الصالة بأحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة، وتحديث شاشات العرض الخاصة بمواعيد الرحلات الجوية، وزيادة عددها للتيسير على رواد المطار.

توسعة جزئية لصالة السفر الدولي

وتابع أنّ ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بخلاف توسعة جزئية لصالة السفر الدولي في المبنى، عقب ضم نحو 570 م2 من أمام ساحة انتظار السيارات إليه للتوسعة على المسافرين ، حيث جار تزويدها بوسائل الراحة كافة.

ولفت إلى توفير ماكينات لتغليف الحقائب، وتحديث دورات المياه وأماكن الصلاة وتغيير ملابس الإحرام للحجاج والمعتمرين، في إطار حرص شركة ميناء القاهرة الجوي لتقديم أعلى وسائل الراحة والرفاهية للركاب والمسافرين والسائحين.

وكان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني شدد على ضرورة تسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب القادمين والمغادرين عبر المطارات المصرية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية أسوة بما يتم في كبرى المطارات العالمية.

التنسيق بين قيادات المطارات لتقديم أفضل خدمة للمسافرين

وكان وزير الطيران المدني، شدد على ضرورة التنسيق الدائم بين الأجهزة المعنية العاملة في المطارات المصرية لتحقيق التكامل مع سلطات المطارات لتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير أعمال تطوير إنتظار السيارات الرحلات الجوية العرض الخاص المطارات المصرية بمطار القاهرة تسهيل إجراءات دورات المياه رفع كفاءة

إقرأ أيضاً:

هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب

بغداد اليوم -  أربيل

نفى مدير مطار أربيل أحمد هوشيار، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، الاتهامات التي توجه للمطار بأنها بوابة من بوابات الفساد والتهريب.

وقال هوشيار في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الملاحة الجوية تسير بصورة طبيعية، بعد الضربات المتوالية التي استهدفت مطار أربيل".

وأضاف أنه "وفيما يخص الاتهامات التي توجه للمطار، فأنا أتحدى اي شخص او جهة إذا كان لديها اي توثيق".

وأشار إلى أن "مطار إربيل الدولي، هو  المطار الوحيد في العراق لديه رحلات مباشرة إلى اوروبا، وخضع لتدقيق دولي من قبل المنظمة الدولية للطيران".

وبين أنه "لم توجد اي شكوى من المطارات التي لديها معنا رحلات مباشرة، ولم تكن هناك اي حالة تم الكشف عنها في المطارات الأخرى".

وكانت جهات سياسية وجهت لمطار أربيل اتهامات بأنه أحد أبواب الفساد والتهريب لصالح جهات نافذة في إقليم كردستان.

مقالات مشابهة

  • إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • خاص: إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية