الوطن:
2024-09-17@14:06:45 GMT

فشل في حله 90% من الأشخاص.. ما قصة لغز جامعة هارفارد؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

فشل في حله 90% من الأشخاص.. ما قصة لغز جامعة هارفارد؟

تستخدم جامعة هارفارد الأمريكية ألغازا أثناء إجراء المقابلات الشخصية، وتطلب حل اللغز لمن يريد الحصول على الوظيفة بالجامعة، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأكدت الصحيفة، أن 90% من الأشخاص فشلوا في حل هذا اللغز، ما جعل البعض ينشر لغز جامعة هارفارد على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت ورقة رسمية للجامعة تحمل مسألة رياضية مكتوبة بالحبر الأحمر والأسود.

ما هو اللغز؟

وجاء اللغز كالتالي: «إذا كان هناك 7 رجال لديهم 7 زوجات، وكل رجل وكل زوجة لديهم 7 أطفال، ما هو العدد الإجمالي للأشخاص؟».

تباين كبير في الإجابات شهده حل هذا اللغز، إذ بدأ من 21 شخصا إلى 448 شخصا، وأحد الأشخاص كانت إجابته 700 شخص، ورأى شخص آخر أن اللغز يحتوي على تلاعب بالألفاظ، موضحا أن هناك عدة إجابات.

تباين الاجابات بين الأشخاص

أحد الأشخاص أجاب بأن حل اللغز يتعلق بكيفية تفسير السؤال، فإذا كان لكل رجل زوجة واحدة فإن الإجابة الصحيحة ستكون 63، ولكن إذا نظرت إليها على أنها لكل رجل سبع زوجات، فإن الإجابة هي 392 شخصا. 

ويرى آخر أن كل زوجين لديهما 7 أطفال، لذا فإن 7 × 7 = 49 طفلاً، وإذا جمعناهم معًا، فسيكون العدد 63 شخصًا، مضيفًا أنه إذا افترضنا أن كل رجل لديه سبع زوجات، فإن العدد سيكون 399 شخصًا، لذا عليك أن تضرب 7 في 7 لتحصل على 49 زوجة، ثم تضيف هذا العدد إلى 7 رجال. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة هارفارد لغز لغز رياضي

إقرأ أيضاً:

فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية

تشهد فنادق الغردقة ارتفاعا كبيرا في نسبة الإشغالات ووصلت إلى كامل الطاقة الاستيعابية قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف، وبدء العام الدراسي الجديد، وارتفاع الحجوزات بسبب إقبال كبير من عملاء السياحة الداخلية لانخفاض أسعار الفنادق بسبب العروض الأسعار بدءاً من شهر سبتمبر الجاري.

فنادق الغردقة 

وأشار عصام علي، عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى انخفاض أسعار فنادق الغردقة بدءاً من شهر سبتمبر الجاري عن مثيلاتها بسبب رفضه قُرب انتهاء إجازة الصيف وبدء العام الدراسي الجديد.

ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق 

وأوضح محمد جمال مدير فندق سياحي بالغردقة في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك إقبالا كبيرا من عملاء السياحة الداخلية على فنادق الغردقة في أواخر أيام إجازة الصيف، وقبل بدء العام الدراسي الجديد ووصلت نسبة الإشغالات بالفنادق 100% إلى كامل الطاقة الاستيعابية.

وأضاف محمد حمدي، مدير أحد فنادق الغردقة أن هناك توافد على فنادق الغردقة وارتفع معدل الحجز بدءاً من شهر سبتمبر الجاري على غير المتوقع، مفسرا ذلك في تصريحات لـ«الوطن»، بسبب انخفاض أسعار عن مثيلاتها طوال فصل الصيف بسبب العروض التي تقدمها شركات السياحة، مع قرب حلول العام الدراسي الجديد.

فنادق الغردقة في الشتاء 

وتوقع حسني شوقي مسؤول بفنادق الغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، انتعاش الموسم السياحي الشتوي، تزامنا مع ارتفاع نسبة الإشغالات وإقبال كبير على الحجوزات بفنادق الغردقة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC
  • صدور عدد جديد من مجلة العين الساهرة وملحق الشرطي الصغير
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • عدد جديد من مجلة العين الساهرة
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • ماراثون رمضان 2025.. دينا الشربيني تتعاقد على بطولة مسلسل «كامل العدد 3»
  • سر تصدر دينا الشربيني للتريند.. تفاصيل
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي