عثرت سيدة أمريكية على شيء مقزز داخل «ساندويتش برجر» بعد أن التهمت منه قطعة، لتصاب بحالة شديدة من الألم داخل معدتها، وفقا لما ذكره موقع ديلي ميل البريطانية.

ونشرت السيدة مقطع فيديو يوثق وجود الحشرات داخل الخبز، وتروي ما وجدته داخل خبز البرجر، موضحة أنها عثر على ديدان صغيرة بيضاء اللون داخل وجبتها بعد أن فتحت خبز البرجر الخاص بها.

السيدة تفقد 3 كيلو من وزنها

وأضافت خلال مقطع الفيديو الذي نشرته، أنها مريضة منذ تناولها البرجر، وتذهب إلى المرحاض كل 15 دقيقة، ما جعلها تفقد أكثر من 3 كيلوجرامات من وزنها.

@fresaconcrema313

original sound - FresaConCrema313 3 آلاف حالة وفاة سنويا بسبب التسمم

الجدير بالذكر أن هناك نحو 48 مليون حالة تسمم غذائي تحدث سنويا في أمريكا، وفقا لتقديرات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة، والتي أكدت أن هناك 128 ألف شخص يدخلون المستشفى،  كما يؤدي التسمم إلى 3 آلاف حالة وفاة سنويا.

@fresaconcrema313

original sound - FresaConCrema313

ونشرت الفتاة الأمريكية 3 مقاطع فيديو عبر حسابها في «تيك توك»، أحدها تخطى عدد مشاهديه أكثر من 4.5 مليون مشاهدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وجبة برجر برجر ديدان دود

إقرأ أيضاً:

نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا

تم تسجيل نحو 270 إصابة جديدة بمرض الكوليرا منها 6 حالات وفاة، في الولايات الثمانية المتأثرة بالوباء وبها 47 محلية.

كسلا: التغيير

تواصل تزايد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان، لتقترب من الـ10 آلاف حالة وأكثر من 300 وفاة، فيما أطلقت السلطات الصحية حملة للتطعيم بولاية كسلا شرقي البلاد.

وفي 12 أغسطس الماضي أعلنت السلطات الصحية الكوليرا وباءً في البلاد، وتزامنت الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل 2023م.

تقارير التصدي للوباء

وعقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب يوم الاثنين، واستعرض تقارير التصدي للوباء، وكشف تقرير الوضع الوبائي حتى الأحد، عن تسجيل 266 إصابة جديدة، منها 6 حالات وفاة، لترتفع جملة الإصابات تراكميا إلى 9533 إصابة، منها 315 حالة وفاة، من الولايات الـ8 المتأثرة بالمرض وبها 47 محلية.

فيما أشار تقرير الخريف، إلى تأثر 11 ولاية بالفصل، في 54 محلية، ونوه إلى تضرّر 73.229 أسرة (345.204 فرد)، وانهيار 35.794 منزل كلياً و40.781 وجزئياً، وحدوث 889 إصابة بينهت 225 حالة وفاة.

ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى تنفيذ أنشطة في المحاور المختلفة بعدد من الولايات للتصدي لطوارئ الخريف والكوليرا.

ونبه تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من التدخلات عبر الحوارات المجتمعية، والزيارات المنزلية، بجانب الرسائل في أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

حملة للتطعيم

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، إطلاق حملة الاستجابة لوباء الكوليرا بمحليتي ود الحليو وكسلا، وتستمر حتى 21 سبتمبر الحالي.

وقال رئيس الغرفة الاتحادية محمد الحسين في تصريح صحفي عقب اجتماع الغرفة، إن الحملة تستهدف 334.548 شخصاً في محلية كسلا، و69.533 وبود الحليو.

وأوضح أنها مخصصة للأشخاص الذين لم يسبق تلقيهم اللقاح، وكذلك الأشخاص الذين يتواجدون بمناطق لم تشملها الحملة السابقة من عمر عام فما فوق.

وأضاف أن كمية اللقاح التي وصلت تبلغ 404.081 جرعة للمحليتين، ولفت إلى انعقاد الاجتماع الأول للغرفة للمتابعة.

وأكد الحسين، أن الحملة تسير بصورة جيدة، وناشد المواطنين الذين لم يتلقوا الجرعة السابقة بالإسراع للتطعيم.

ونوه إلى اتباع 3 إستراتيجيات للتنفيذ؛ المراكز الثابتة، والمراكز المؤقتة بجانب الفرق الجوالة وصولا لكل المستهدفين، وأكد أن اللقاح آمن وفعال ويقلل معدل المرضى والوفيات بسبب الكوليرا .

من جانبه، أعلن مسؤول الإمداد ببرنامج التحصين الموسع هاشم الطيب، اكتمال الاستعدادات قبل الانطلاق من توزيع الإمداد وتدريب المتطوعين والمشرفين على جميع المستويات.

وأوضح أن الغرفة الاتحادية تتكون من أعضاء من الإدارات المختلفة بالوزارة، والتي ناقشت سير الحملة في يومها الأول، وأكد الإقبال العالي لتلقي التطعيم.

الوسومالتطعيم الجيش الحرب الخريف الدعم السريع السودان السيول والأمطار الكوليرا ود الحليو وزارة الصحة ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • أطباء بلا حدود تصف الوضع في مخيم زمزم بالكارثي وتحذر من وفاة آلاف الأطفال
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • طالع هابط : مواطنون يتعذر عليهم الحصول على قطع أراضيهم بسبب تراكم النفايات فيها بالجلفة
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • شاهد بالفيديو.. إصطياد أكبر “سمكة” في تاريخ النيل الأبيض بالسودان وزنها 150 كيلو وطولها 2 متر
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟