شهد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة العاصمة.


وأوضح وزير الإسكان، أن هذا العقد، والذى أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونموذجا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة، لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة فى الأغراض المخصصة طبقًا للمعايير الدولية.


وأشار الوزير، إلى أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطاقة 400 ألف م3 يوميًا، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يوميًا، وستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة، بجانب تنفيذ المأخذ، والخطوط الناقلة للمياه العكرة، والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يوميًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: میاه الشرب والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

«مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم

أعلنت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الشروط المطلوبة للاشتراك في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وكشفت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عبر منشور على الصفحة الرسمية لها، بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن الشروط الواجب توافرها للراغبين في الاشتراك بمسابقة حفظ القرآن الكريم، وهي أن يكون المتقدم من العاملين أو أبناء العاملين بالشركة أو أحد أفرعها.

طريقة التقديم في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وذكرت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أن الراغبين في الاشتراك بالمسابقة عليهم تقديم الطلبات بمقر الإدارة حتى يوم 19 من شهر سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه يجب ألا يقل حفظ المتقدم عن ثلاثة أجزاء كحد أدنى، إضافة إلى الالتزام بكل شروط وضوابط المسابقة.

آلية استقبال شكاوى المواطنين بشركة «مياه بني سويف»

في سياق آخر، تستقبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبيل أو من خلال رقم 0127202155، كما يمكن التواصل عن طريق الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أو موقع الشركة على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة قنا
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة