وقّعت وزارة الداخلية، مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير، وتبادل التجارب والخبرات العملية للارتقاء بمستوى قدرات العاملين، وتأهيلهم من خلال تزويدهم بالعلوم والمعارف الحديثة، وذلك عبر البرامج والدورات التدريبية المتخصصة.

وقّع مذكرة التفاهم في مقر الوزارة في أبوظبي، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء.


وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، أن الوزارة تعمل ضمن نطاق واسع في تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، انطلاقاً من رؤيتها وإستراتيجيتها الرامية إلى توحيد الجهود المتكاملة مع الشركاء؛ لبحث الارتقاء بمنظومة العمل وتطوير الخدمات والأنظمة في المجالات المختلفة، تعزيزاً لجودة الحياة في المجتمع.
وأضاف أن المذكرة ستعزز الاستفادة من التجارب والخبرات العملية بين الوزارة ومركز محمد بن راشد، بما يضمن استدامة مسيرة التميز والريادة المؤسسية، وتأهيل الكوادر البشرية نحو مستهدفات الحكومة المستقبلية من خلال البرامج التدريبية المتطورة، والدورات التخصصية التي سيتم تنظيمها من قبل الجانبين.
وأكد الخييلي أهمية إبرام هذا الاتفاق التعاوني المتبادل بما يعود بالنفع العام لكلا الطرفين، من حيث الوصول إلى تطبيق وتبني أفضل الممارسات، والارتقاء بقدرات الكوادر الوطنية العاملة، وتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

تأهيل وتمكين

من جانبه، قال سالم حميد المري، إن تعزيز الشراكة مع وزارة الداخلية في مجال التدريب وتبادل الخبرات، يأتي ضمن إطار دعم الجهود والخطط الاستراتيجية للمركز، لكون هذا التعاون يسعى إلى تحقيق الطموحات المستقبلية من خلال تأهيل الكوادر وتمكينهم عبر البرامج التدريبية المبتكرة، مما يعكس أهمية هذه الشراكة في مواصلة مسيرة الإبداع والابتكار.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم ستتيح تفعيل البرامج التدريبية التطويرية بين الجهتين، وسيتعاون الجانبان، في الفترة المقبلة، من خلال اللقاءات والاجتماعات الدورية والزيارات الرسمية، لتنسيق العمل والجهود المشتركة، ودراسة أفضل الآليات لتطبيق بنود مذكرة التفاهم وضمان تحقيق المنافع المرجوة لكلا الطرفين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات وزارة الداخلية مركز محمد بن راشد للفضاء وزارة الداخلیة من خلال بن راشد

إقرأ أيضاً:

«الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع

الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة القاسمية مذكرة تفاهم مع مجلس الذهب العالمي، لفتح آفاق تعاون علمي مشترك في اقتصاد الذهب بين مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة ومجلس الذهب العالمي، وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون.
وقع المذكرة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وأندرو نايلور، رئيس قسم الشرق الأوسط والسياسات العامة في مجلس الذهب العالمي، بحضور مسؤولي الجانبين.
وأعرب الخلف عن أهمية هذه المذكرة، مؤكداً أنها تمثل خطوة مهمة في تحقيق البعد الاقتصادي من فلسفة الجامعة القاسمية ورسالتها، لاسيما أن الجانبين يعملان معاً على التحضير لإقامة مؤتمر علمي مشترك في فصل الربيع المقبل يشارك فيه نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في اقتصاد الذهب.
فيما أشار نايلور إلى أن المذكرة تُعد خطوة مهمة في تلاقي الجهود نحو تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال الاستثمار والاقتصاد العالمي كمركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة.
وأكد الدكتور ياسر الحوسني، مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة القاسمية، أهمية مذكرة التفاهم في تبادل الخبرات والتعاون العلمي، بهدف تطوير وسائل الاستثمار في الاقتصاد الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • «الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية