احتفلت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة الصيدلة الإكلينيكية، والذى نظمه المركز التدريبي بالهيئة، حيث تم تكريم الأوائل بالتخصصات المختلفة وتشمل الأورام، الأطفال، حديثي الولادة، الرعاية الحرجة، الأمراض المعدية، أمراض القلب، الكلى والمسالك البولية، والمعلومات الدوائية.

تعظيم دور الصيدلة الإكلينيكية

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لها دور رائد وبناء في مجال التدريب والبحث العلمي، باعتبارها الذراع التدريبي للصحة ، حيث تعمل على إجراء الأبحاث وتنفيذ التوصيات الطبية طبقًا لتوجهات الدولة لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية لكل المرضى ومن جانبه أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، على تعظيم دور الصيدلة الإكلينيكية لأهميتها البالغة علميًا وعمليًا، لافتًا إلى أهمية مناقشة مستقبل مهنة الصيدلة الإكلينيكية وتنظيم ممارستها داخل المستشفيات، وكذلك التحديات التي تواجه هذا التخصص، وكيفية مواجهة النقص في أعداد الصيادلة الإكلينيكيين المدربين والمتخصصين، وخلق جيل جديد من الكفاءات العلمية وتوفير التدريب والتعليم اللازم لذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بهذا الشأن.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الهيئة تولى اهتمامًا بالغًا بدور الصيدلي في الوقت الحالي وتوفر التدريب المهني له وتتبني سياسة متفردة تجاه الصيدلة الإكلينيكية بكافة تخصصاتها لما لها من أهمية بالغة للمريض وللمؤسسة التي يتلقى بها الخدمة.

فيما قالت الدكتورة نغم عابد الأمير نائب رئيس الهيئة للبحوث العلمية والتطبيقية، إن رؤية الهيئة بهذا الشأن تعتمد على توفير برامج ودبلومات مهنية متخصصة ومعتمدة من كافة الجهات الرسمية بالتعاون مع المؤسسات المصرية، ومواجهة النقص في أعداد الصيادلة الإكلينيكيين المدربين والمتخصصين، لذا أعدت الهيئة دبلومات مهنية في كافة التخصصات، لافتة إلى دور الصيدلي في الوقت الحالي في العملية الصحية والرعاية الطبية وأهمية التدريب والبحث العلمي المستمر وتأثيره البالغ على رفع كفاءة ومهارات الصيدلي الاكلينيكي.

إعداد محتوى دراسي وبرنامج تدريبي متكامل

وتحدثت الدكتورة منى شعلان رئيس اللجنة العلمية للدبلومات المهنية للصيدلة بالهيئة، أن كافة تخصصات الصيدلة الإكلينيكية تم إعداد محتوى دراسي وبرنامج تدريبي متكامل لها، واشرف على التعليم والتدريب لجان علمية من أساتذة الجامعات والصيادلة الممارسين ذوى الخبرة العلمية والعملية بمختلف التخصصات، وتم الحصول على الاعتمادات اللازمة من الوزارة والنقابة لكافة الدبلومات، مما يعكس مدى كفاءة خريجي هذه الدبلومات لحصولهم على دبلومات بمحتوى علمي ومهني على أعلى مستوى، ومعتمد من وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية.

حضر فعاليات حفل التخرج الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية، والدكتورة نجوي هاشم نقيب الصيادلة بالجيزة، والدكتور مصطفي سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية، والدكتور أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، والدكتور محمد ماضي وكيل نقابة الصيادلة بالمنوفية، وعددٍ من قيادات الصيدلة بقطاعات الوزارة والجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة الصيدلة الإكلينيكية الصیدلة الإکلینیکیة نقیب الصیادلة

إقرأ أيضاً:

رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم

تظلمات مسابقة 30 ألف معلم دفعة ثانية.. ترتفع معدلات البحث عن تفاصيل تظلمات مسابقة 30 ألف معلم، خاصة بعد أن أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري أهم التعليمات بشأن تظلمات مسابقة 30 ألف معلم دفعة ثانية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تظلمات مسابقة 30 ألف معلم دفعة ثانية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط تظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه سيتم إتاحة رابط خاص بتظلمات مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية على الموقع الرسمي لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة.

تعليمات تظلمات مسابقة 30 ألف معلم دفعة ثانية

1- يجب الالتزام بالبيانات الأساسية المطلوب تسجيلها، والتي تتضمن فيما يلي:

- (اسم الطالب- الدولة- المحافظة- العنوان- العنوان تفصيلي- البريد الإلكتروني- تليفون المنزل- تليفون الطالب- تليفون ولي الأمر- سنة المؤهل- النسبة المئوية- التخصص- الجامعة- الدراسات العليا - التقدير- موقف زواج الوالدين- اسم الأب- مؤهل الأب وقت الميلاد- وظيفة الوالد وقت الميلاد- مؤهل الأب حاليا- الدرجة العلمية للأب- وظيفة الأب حاليا- اسم الأم- مؤهل الأم حاليا- الدرجة العلمية للأم- وظيفة الأم حاليا- تاريخ الميلاد للمرشح المرشحة- التصنيف- الشعبة -الدبلومة- الحالة الاجتماعية- الموقف التجنيدي- عدد الأخوات).

معلمة في فصل

2- بعد انتهاء التسجيل سيصل المرشح المرشحة رسالة بالرقم السري خلال 48 ساعة للدخول به مرة ثانية (تسجيل البيانات الاجتماعية بعد وصول رسالة الرقم السري بـ 24 ساعة).

3- فتح الموقع لتسجيل البيانات الاجتماعية وتتضمن البيانات الاجتماعية المطلوب تسجيلها الخاصة بالأقارب بالكامل للأخوة الأشقاء غير الأشقاء والأعمام والعمات، والأخوال والخالات: (الاسم الأول- الاسم كاملا- درجة القرابة- السن- المؤهل الدراسي- الوظيفة- العنوان). وبنهاية التسجيل الصحيح يتم طباعة نموذج التقديم والمتضمن رقم القيد للمرشح المرشحة.

4- تسجيل رقم القيد لإعادة الاختبارات غير مرتبط برقم القيد السابق، والذي تم التعامل به خلال اختبارات المرحلة الأولى.

5- عند التسجيل على الموقع يتم تسجيل تقدير البكالوريوس الليسانس.

اقرأ أيضاًتدريب 1455 متعاقد ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف

بدء استلام مسوغات التعاقد من المرشحين ضمن مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف

فتح باب تسجيل بيانات المتظلمين من مسابقة 30 ألف معلم لإعادة التدريبات

مقالات مشابهة

  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها