قال أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن الوزارة بدأت في عقد سلسلة لقاءات مع مختلف أطياف المثقفين مطلع الأسبوع الجاري، وكان أولها عقد لقاء مع اتحاد الكتاب بحضور قيادات الوزارة ومجلس إدارة الاتحاد، وذلك للتعرف على مختلف الرؤى والأفكار، ضمن سعي الوزارة للانفتاح على مختلف التوجهات.

موعد لقاء وزير الثقافة مع نقابة الفنانين التشكيليين

وأشار في تصريحاته لـ«الوطن» إلى أن اللقاء مع نقابة الفنانين التشكيليين سيكون بعد انتهاء انتخابات النقابة، موضحا أن في الفترة المقبلة ستعقد سلسلة لقاءات سواء الفردية أو الكيانات التي ينضوي تحتها المثقفون.

اللقاءات تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى

ولفت إلى أن هذه اللقاءات تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى والآراء إزاء القضايا المرتبطة بتطوير منظومة العمل الثقافي، ما يُسهم في تفعيل استراتيجية ثقافية تكون بمثابة مشروع لمستقبل الثقافة في مصر، مؤكدا دعمه الكامل لتنفيذ أي أفكار أو مبادرات ثقافية قابلة للتنفيذ، وفقًا للإمكانات المتاحة، لتحقيق العوائد المرجوة في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة وزير الثقافة نقابة الفنانين التشكيليين الفنانين التشكيليين

إقرأ أيضاً:

نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟

أطلق وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية صرخة ناشد فيها المقيمين والمواطنين، عدم رمي النفايات في مجاري تصريف الامطار.   وفي منشور له عبر حسابه على "إكس"، قال حمية: "أشغال تعزيل وتنظيف مجاري تصريف مياه ‎الامطار جارية ومتواصلة على مختلف الأوتوسترادات في كافة المناطق اللبنانية من بيروت جنوبا وشمالاً وإلى جبل لبنان وصولا الى البقاع ، ولكننا نلفت إلى أنه يتم ضياع الجهود المبذولة ، وذلك بمجرد عدم الالتزام برمي النفايات عليها وداخل مصباتها ( كما تبين الصور المرفقة من مختلف المناطق )، علماً بأن ورش متعهدي الوزارة كانت قد قامت بهذه المهمة، وستواصل التنظيف والتعزيل مجدداً، ولكن المشهد المبين، يمكنه أن يحدث وفي غضون ساعة واحدة من إتمام عملية التعزيل والتنظيف، فما الذي كان سيحدث لو تلاه هطولاً للأمطار؟ ألن تحدث انسدادات وفيضانات على الطرقات؟".

أضاف: "مجدداً نطلق صرخة التكامل بين مختلف الجهات المعنية والتي أصبحت معلومة ، ومعها بالتأكيد التزام المواطنين والمقيمين، وذلك للعمل معاً كي يُصار الى التخفيف قدر الامكان من حدوث فيضانات على الاوتوسترادات والطرقات والحد من أثارها السلبية على الجميع".  
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: إطلاق حوار وطني مفتوح
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ لبحث متطلبات دوائرهم
  • «الثقافة»: التوسع في توزيع إصدارات الوزارة في مختلف الأقاليم ضمن «بداية»
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع «التعليم» للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟