أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا بدأنا موجة ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارًا من الأمس، ذروة هذه الموجة اليوم الأربعاء، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم لـ 40 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بنحو 5-6 درجات.

ذروة الموجة الحارة.

. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو) الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الأربعاء، أن سبب الموجة الحارة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية الجنوبية المرتفعة في درجة حرارتها، موضحة أننا نشهد زيادة فترات أشعة الشمس نهارًا، منوهة بأن الطقس شديد الحرارة على معظم الانحاء نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك اعتدال كامل في سرعات الرياح على معظم المحافظات بما يساهم في وجود شوائب وأتربة عالقة بسماء القاهرة الكبرى والوجه البحري، موضحة أن ارتفاع درجة الحرارة يستمر حتى الغد، على أن نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بينما نشهد تحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع. 

ونوهت، بأن هذه الموجة هي موجة مؤقتة وسريعة، موضحة أن فصل الصيف ينتهي في 21 سبتمبر، مناشدة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة اليوم وغدًا، وتناول قدر كبير من السوائل والمرطبات، والتواجد بمناطق جيدة التهوية، ووضع غطاء للرأس، ومتابعة النشرات الجوية بإستمرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع في درجات الحرارة الأرصاد الجوية المعدلات الطبيعية برنامج صباح الخير يا مصر سبب الموجة الحارة سرعات الرياح شديد الحرارة طقس شديد الحرارة

إقرأ أيضاً:

نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض على أغلب الأنحاء وتحسن نسبي في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة الآن على القاهرة تصل لـ 33 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 36 درجة، والمناطق الجنوبية من 35 وحتى 40 درجة.

تنشط الرياح على بعض شواطئ ( مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم ) وتصل سرعة الرياح 30كيلو متر في الساعة، كما تصل الرياح لـ 40 كيلو متر على بعض مناطق الجنوب.

مقالات مشابهة

  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية تحذر من جريان الأودية والسيول اليوم وغدا