قال الدكتور محمد سليمان، مدير عام مستشفى المطرية التعليمي، إنه تم إجراء جراحة نادرة لطفلة كانت تعاني من التحام في الفك، مشيرا إلى أن العملية استمرت لمدة 5 ساعات، وهي حالة لم يتم تسجيل سوى 50 منها خلال الـ100 عام الماضية.

إلتحام الفك أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الحالة التي أجريت عملية لها في مستشفى المطرية منذ عدة أيام كانت تعاني من التحام في الجزء الخلفي من عظام الفك، ما أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها بطريقة طبيعية.

وأشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية طالب بأن يكون هناك تعاون بين وحدات الهيئة المختلفة والفرق الطبية لتبادل الخبرات بين المستشفيات لإجراء العملية للطفلة.

التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي من الأطباء متعددي التخصصات من جراحة الوجه والفكين والتجميل وجراحات التخدير والأطفال والعديد من التخصصات الأخرى، وتم إجراء التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات بعد التأكد من جاهزية الفريق الطبي والغرف المطلوبة، مشيرا إلى أن العملية كانت ناجحة وأن الطفلة خرجت من غرفة العمليات بصحة جيدة ونقلت لغرفة الرعاية المركزة للأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفي المطرية المطرية جراحة الوجه

إقرأ أيضاً:

غدًا.. تخفيف ضغوط المياه 6 ساعات بعدد من قرى المحمودية بالبحيرة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، قبل قليل، عن تخفيف ضغوط مياه الشرب، غدًا الثلاثاء لمدة 6 ساعات، وذلك بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، بمحطة مياه فيشا بمركز المحمودية.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت الشركة، أنه سيتم تخفيف ضغط المياه، عن قرى: مجلس قرية فيشا وجزء من مجلس قرية بويط وجزء من عزب زرقون والقرى التابعة لها بمركز المحمودية، وذلك بسبب أعمال ربط خط 6 بوصة على دخول المياه المرشحة إلى خزانات المحطة.

وأكدت الشركة في بيانها، أنه سيتم الدفع بسيارات مياه للمناطق المتأثرة أو عند الحاجة، وفي حالة استفسارات أو بلاغات طارئة، يرجى التواصل مع الخط الساخن 125 أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

وطالبت الشركة المواطنين اتخاذ التدابير اللازمة وتخزين احتياجاتهم من المياه خلال فترة تخفيف الضغوط.

هذا وتعتذر الشركة عن أي إزعاج قد ينتج عن هذه الأعمال الضرورية، والتي تهدف إلى تحسين خدمات المياه وضمان توفيرها بشكل مستمر وجودة عالية.

كما تهيب بالمواطنين التواصل مع الشركة في حالة وجود أي طوارئ أو طلب سيارات مياه إضافية لضمان تلبية احتياجاتهم.

ومن جانبه، شدد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، على إنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لتقليل فترة التأثر بالخدمة.

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • طريقة جديدة لعلاج السمنة.. تفاصيل
  • غدًا.. تخفيف ضغوط المياه 6 ساعات بعدد من قرى المحمودية بالبحيرة
  • اختل توازنها.. تفاصيل سقوط طفلة من الطابق السابع في الجيزة
  • تفاصيل خسوف القمر لأكثر من 4 ساعات.. هل نشاهد الظاهرة في مصر؟
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • تفاصيل مصرع طفلة سقطت عليها مروحة في العياط