ذكرت السلطات في فيتنام اليوم الأربعاء، أن انهيارات أرضية وفيضانات واسعة النطاق، ناجمة عن إعصار ياجي، أودت بحياة 143 شخصًا على الأقل في فيتنام، بينما لا يزال 58 شخصًا في عداد المفقودين، مع استمرار جهود الإغاثة والإنقاذ.
واجتاح إعصار ياجي وهو الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام، منذ 30 عامًا المنطقة يوم السبت الماضي، جالبًا معه رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة.


أخبار متعلقة في النصف الأول للمناظرة.. هاريس تواجه ترامب بـ"نظرات الدهشة"استطلاع.. 43% يتوقعون فوز هاريس بالمناظرة الرئاسية مقابل 37% لترامب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار ياجي وهو الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ 30 عامًا - bbc مشهد يظهر حجم الدمار بأحد شوارع هانوي - bbc إعصار ياجي وهو الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ 30 عامًا - أ ب var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ولقي معظم الضحايا حتفهم بسبب الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية. وأصيب أكثر من 800 آخرين.
ومازال ثمانية أشخاص في عداد المفقودين، بعد أن انهار جسر مكتظ شمال هانوي، أمس الأول الاثنين، مما تسبب في جرف العديد من السيارات والشاحنات والدراجات النارية في النهر الأحمر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجسر المنهر في فيتنام - أ ب
وذكرت صحيفة "في.إن اكسبرس"، أن النهر وصل الآن إلى أعلى منسوب له، منذ الأعوام الـ16 الماضية.
وكان إعصار ياجي قد اجتاح سابقا الفلبين والصين، مما تسبب في سقوط قتلى وحدوث دمار هناك أيضًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس هانوي إعصار ياجي إعصار ياجي في فيتنام إعصار یاجی فی فیتنام article img ratio

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالًا هاتفيًا مع بوي ثانه سون، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صباح اليوم.

وفي تصريح للسفير تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية

وأوضح أن الدكتور عبد العاطي أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، معربًا عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار «ياجي» المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكدًا على تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

مقالات مشابهة

  • الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار "بيبينكا"
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"