موقع 24:
2024-09-17@13:55:30 GMT

مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة

قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقُتل 13 فلسطينياً وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما قتل صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، قُتل 9 بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قتل 4 فلسطينيين وأصيب 11 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي  بالمخيم.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات "الأباتشي" المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

في اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 11, 2024

ومنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) 2023، قتل 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة

قُتل 5 أشخاص، السبت، في ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، حسبما أفاد الدفاع المدني في القطاع، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه استهدف مسلّحين في حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إنّ آلاف الفلسطينيين النازحين بسبب الحرب التي دخلت شهرها الـ12، لجأوا إلى مدرسة شهداء الزيتون.
وأضاف لوكالة فرانس برس أنّه "تم انتشال 5 قتلى بينهم طفلان وسيّدة وعدد من الجرحى والمصابين من تحت الركام، بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين مدرسة شهداء الزيتون في حي الزيتون في مدينة غزة".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنّه نفّذ "ضربة محدّدة" الأهداف على مجمّع المدرسة الذي "كان يستخدمه إرهابيو حماس".

ما هي "خطة الجنرالات" الإسرائيلية في غزة؟https://t.co/KiVf11wsuB pic.twitter.com/2F3pNne2We

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 وفي وقت سابق السبت، أفاد الدفاع المدني بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة غزة ما أدى إلى مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة على الأقل، بينما نفذ الجيش الإسرائيلي غارات مماثلة في أجزاء أخرى من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس خلال الليل، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.
وفي الأشهر الأخيرة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس.
والأربعاء، أسفرت غارة مماثلة على مدرسة في النصيرات في وسط قطاع غزة، عن مقتل 18 شخصاً على الأقل، وفق الدفاع المدني.
وقال مسؤولون في منظمة الأمم المتحدة إنّ ستة من القتلى كانوا من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).
ونزح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم حوالى 2.4 ملايين نسمة مرة واحدة على الأقل خلال هذه الحرب..

مقالات مشابهة

  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • إعلام فلسطيني: 16 شهيدا في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ الفجر
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف صهيوني لمخيمي النصيرات وجباليا بقطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة