تصدر اسم ليل تاي أصغر بلوجر والبالغة من العمر 14 عامًا، قائمة البحث في مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار شائعة وفاتها رفقة شقيقها في ظروف غامضة.

وتستعرض «الأسبوع» القصة الكاملة لشائعة وفاة البلوجر الكندية ليل تاي، خلال هذا التقرير.

شائعة وفاة ليل تاي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحزن عقب خبر يفيد بوفاة البلوجر ليل تاي الشهيرة، بعد نشر بيان يعلن وفاتها عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»، قائلًا: «تركتنا جميعًا في حالة صدمة».

وأشار البيان إلى أن هناك ظروف غامضة أحاطت بوفاة «تاي» رفقة شقيقها، مشيرًا إلى أن ملابسات الوفاة لا تزال قيد التحقيق، وأنها ستظل للأبد في قلوب محبيها، وستترك فراغًا لا يمكن تعويضه.

أصغر بلوجر شهيرةحقيقة وفاة البلوجر ليل تاي

وكشفت «ليل تاي» أن حسابها على «إنستجرام» تم اختراقه وخبر وفاتها هي وشقيقها غير حقيقي، قائلة: «أريد أن أوضح أننا أنا وأخي بخير وعلى قيد الحياة، لكنني حزينة جدا، وأجد صعوبة في العثور على الكلمات المناسبة لأقولها».

احتاجت «تاي» إلى 24 ساعة كاملة لتنفي خبر وفاتها وتعلن أنها على قيد الحياة، على الرغم من أنها ذكرت ببيانها علمها بأن حسابها قد تعرض للاختراق، وأنها تلقت مكالمات هاتفية بشأن خبر وفاتها.

مَن هي ليل تاي Lil Tay؟مَن هي ليل تاي Lil Tay؟

تعتبر ليل تاي، هي أصغر رابر وبلوجر شهيرة، وهي كندية الأصل، تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا في ولاية لوس أنجلوس، بدأت شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2018.

اشتهرت«ليل» بنشر مقاطع فيديو ساخرة لنفسها، وهي تحمل أكوامًا من النقود على موقع يوتيوب، ذلك وهي ما زالت في سن التاسعة عام 2018.

يتابع «ليل تاي» 3.3 مليون متابع عبر موقع «إنستجرام»، وتقدم محتوى دائمًا ما يثير الجدل يتضمن ادعاءات وافتراءات غير حقيقية، وفي عام 2018 أصدرت اعتذارًا علنيًا لتحدثها بطريقة عنصرية في أحد الفيديوهات.

19 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة «البلوجر أم زياد» بتهمة الإتجار في البشر

سامحيني يا ماما.. البلوجر زينة أحمد من «علمي علوم» إلى 4.5 مليون متابع على تيك توك

أصيبت 3 مرات وكتبت وصيتها.. تفاصيل إصابة البلوجر شيماء الجارحي بالسرطان (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنستجرام بلوجر وفاة ليل تاي ليل تاي الشهيرة لیل تای

إقرأ أيضاً:

مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية

شهدت برامج وزارة الثقافة المنفذة بمحافظة القليوبية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وشهد بيت ثقافة طوخ، لقاء بعنوان "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" بمجلس المدينة، أدار اللقاء الشاعر سليمان الزهيري، وشارك به كل من الدكتور ثروت امبابي، الأستاذ بجامعة بنها، الدكتورة مروة محمد، أخصائي ثقافي، الشيخ حسني عبد الفتاح، والشاعر محمود الزهيري، بحضور ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، ولفيف من المثقفين وأعضاء هيئة التدريس.

استهل الدكتور ثروت إمبابي اللقاء موضحًا مفهوم حرب الشائعات، التي انتشرت مؤخرا في المجتمع، نتيجة انتشار وسائل الإعلام والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في توجيه العقل الجمعي للشعوب.

مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا والتحول الرقمي في المجالات المختلفة من أجل الارتقاء بالمجتمعات وخاصة في مجالي التسويق الإلكتروني وتنمية المهارات.

وأكد الشاعر محمود الزهيري في كلمته ضرورة التعامل بحذر مع الشائعات، خاصة أن الدولة تتعرض لحرب إعلامية كبيرة للنيل من استقرارها وأمنها، وتفكيك البنية المجتمعية.

من ناحيته أوضح الشيخ حسني عبد الفتاح، أن إثارة الشائعات والترويج لها يتسبب في إثارة البلبلة وهذا يتنافى مع المعايير الأخلاقية، نظرا لما تتسببه من تأثيرات سلبية على المجتمع مستقبلا.

واختتمت الدكتورة مروة محمد اللقاء بتقديم عدة نصائح حول كيفية حماية الأبناء من مخاطر السوشيال ميديا، واستخدامها لتنمية المهارات وتقوية أواصر الإنتماء للوطن.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقدمة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أقام قصر ثقافة القناطر ورشة لتعليم أساسيات الطباعة، تدريب الفنانة شيرين شحات، هذا بالإضافة إلى ورشة تصميم لوحات بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بمشاركة متميزة من طلاب المدارس.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة ومتنوعة تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر أكتوبر الحالي، بمختلف المحافظات، من بينها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناوات سودانيات يشعلن السوشيال ميديا بوصلة رقص مثيرة والجمهور يتغزل: (نار ولهب سكن القلب)
  • بطولة داخل بئر عمقها 15 مترا.. كلب حلوان حديث السوشيال ميديا ومنقذه بطل البرميل
  • انتهاء أزمة صورة أحمد شيبة ونجله يقبل الاعتذار ويتراجع عن التصعيد
  • الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة
  • منشور لتامر حسني يشعل السوشيال ميديا.. ما قصته؟
  • رسالة صوتية من تامر حسني تصبح حديث السوشيال ميديا
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • «عائلتنا تنمو».. هاجر أحمد تكشف عن حملها الثاني في أحدث ظهور (صورة)
  • هدى المفتي تكشف عن موعد عرض «مطعم الحبايب» الليلة (صورة)