تابع عشرات الملايين من الأميركيين المناظرة الرئاسية بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس على شاشات التلفزيون، الأربعاء، بينما اندلعت مواجهة ثانوية على مواقع التواصل الاجتماعي استخدم أطرافها مقاطع مصورة أصلية وأخرى محررة تتناول لحظات بارزة في المناظرة.

وقال مستشارون في وقت سابق إن هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، كانت تستهدف استفزاز ترامب ليتفوه بما يمكن استخدامه في صنع مقاطع مصورة تتنشر على نحو سريع وكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن تلك الاستراتيجية حققت ما أرادت.

وتداول مؤيدون لهاريس صورا لتعبيرات وجهها مرتبكة أحيانا ومتشككة أحيانا أخرى، بينما كان ترامب يردد سلسلة من الادعاءات المألوفة ومؤامرة كاذبة متكررة مفادها بأن المهاجرين من هايتي في سبرينغفيلد بولاية أوهايو يأكلون الحيوانات الأليفة من الكلاب والقطط.

وفي الوقت نفسه ركز أنصار ترامب على رده الذي تناول خطة هاريس الاقتصادية، قائلا إنها سطحية ومستنسخة من أجندة الرئيس جو بايدن.

ويقول خبراء استراتيجيون إن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورا أكثر أهمية في انتخابات العام الجاري مقارنة بالانتخابات الماضية.

وحرص كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على الاستعانة بصناع محتوى أو مؤثرين للترويج لسياسات حزبهم ومرشحيهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هاريس مواقع التواصل الاجتماعي سبرينغفيلد أوهايو الحيوانات الأليفة أنصار ترامب الديمقراطي والجمهوري المناظرة الرئاسية هاريس وترامب دونالد ترامب كامالا هاريس هاريس مواقع التواصل الاجتماعي سبرينغفيلد أوهايو الحيوانات الأليفة أنصار ترامب الديمقراطي والجمهوري انتخابات أميركا

إقرأ أيضاً:

ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق

أعلنت الهيئة العامة للضرائب في العراق، توجه الحكومة لتحصيل الضرائب من 85 جهة جديدة، بينها شركات التاكسي، ومواقع التواصل، والمشاهير، والفنادق والمطاعم.

وقال رئيس الهيئة علي وعد علاوي لوكالة الأنباء العراقية إن"الهيئة أضافت رسوماً على بعض الشركات التي كانت غير خاضعة لها، والتي لديها تطبيقات مثل التاكسي، وبقية شركات تأجير السيارات، وهذا القطاع كان غير خاضع إلى الضريبة، وأخذنا موافقة رئاسة الوزراء لإخضاعهماللضريبة بنسبة 15 %".

وأضاف: "ندرس كذلك إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل، وبينها إعلانات فيس بوك للضرائب بنسبة 30% أسوة ببقية الدول، دون تحميل أي رسوم إضافية على العراقيين المعلنين".
وتابع "هنالك قرار بفرض ضرائب على إعلانات التيكتوكرز، والبلوغرز، واليوتيوبرز، وبعض المشاهير الذين لديهم متابعين، والقرار لمجلس الوزراء وصدر بهذا الشأن، والآن نبحث آلية لتطبيق هذه الضرائب مقارنة مع دول مجاورة".
وأكد أنه "ستكون هناك منصة ضريبية لاستحصال هذه الضرائب.. وحسب دراسة مبدئية غير رسمية فإن مبالغها يمكن أن تصل شهرياً إلى 5 ملايين دولار".

مقالات مشابهة

  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟