موقع 24:
2024-09-17@14:04:53 GMT

افتتاح 3 مدارس متطورة في مدينة زايد بأبوظبي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

افتتاح 3 مدارس متطورة في مدينة زايد بأبوظبي

افتتح مكتب أبوظبي للاستثمار، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وتحالف تقوده مجموعة "بيسيكس" ومجموعة "بيليناري"، ثلاث مدارس حديثة في مدينة زايد في أبوظبي، وهي المشروع الأول من نوعه الذي يُنجَز بموجب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي يقوده مكتب أبوظبي للاستثمار.

وأُنجِزَ المشروع في الموعد المحدَّد وبالميزانية المحدَّدة له بأعلى المواصفات، بفضل الجهود المشتركة لمختلف الجهات، والدور المهم الذي أدته دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي، ليسهم في إثراء القطاع التعليمي في أبوظبي ابتداءً من العام الدراسي 2024-2025، من خلال توفير قدرة استيعابية إضافية تصل إلى 5,360 طالباً في مختلف المراحل الدراسية، بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.


وأُقيمَت في مدارس مدينة زايد فعالية خاصة احتفالاً بافتتاح المدارس الجديدة، بحضور مبارك حمد المهيري، وكيل دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وبدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، والدكتور طارق العامري، مدير مكتب الأصول والمرافق في دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وعدد من كبار ممثّلي التحالف الذي يضمُّ شركة "بيسيكس" و"مجموعة بيليناري"، منهم بيتر ليمبريشتس، المدير العام لشركة بيسيكس الشرق الأوسط، وإلياس صفير، رئيس قسم الامتيازات والأصول في "بيسكس" الشرق الأوسط، وبينوا فاداني، مدير التطوير في "بيسيكس" الشرق الأوسط، وبول كرو، رئيس المجموعة العامة لتكنولوجيا المعلومات، ومصطفى فاعور، المدير التنفيذي للعمليات العامة في الشرق الأوسط، وأوليفر بارباجيللو، المدير التنفيذي لشركة "أورجنيشن بلانيراي غروب" في الشرق الأوسط، وسيرجيو كالكاراو، المدير العام لـ"أورجنيشن بلانيراي غروب".

مكتب أبوظبي للاستثمار، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي وشركاء تحالف متعدد الجنسيات، يفتتح مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد للعام الدراسي 2024-2025. المشروع يتضمَّن ثلاث مدارس بقدرة استيعابية تصل إلى 5,360 طالباً. pic.twitter.com/hSnjwIJ0WJ

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 11, 2024 الأهداف والمميزات

ويهدف مشروع مدارس مدينة زايد، إلى تعزيز جودة قطاع التعليم في الإمارة، ويعدُّ نموذجاً يُحتذى به في إطار الجهود المبذولة لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تمويل مرافق البنية التحتية العامة وإنشائها في إمارة أبوظبي.

وأُنشِئَت المدارس الجديدة على مساحة 81,000 متر مربع في مدينة زايد في أبوظبي، وهي تمتاز بتصميمها الذي يلبّي متطلبات الاستدامة لبرنامج "استدامة" في أبوظبي، إضافة إلى تجهيزها بأحدث التقنيات المتطوِّرة، وتوفيرها مساحات تعليمية مصمَّمة لتحفيز الإلهام الإبداعي والتعليمي.


ويؤكِّد نجاح مشروع مدارس مدينة زايد التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتوسيع إطار برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويعدُّ دليلاً على نهج إمارة أبوظبي المبتكَر في تطوير مشاريع البنية التحتية العامة. ويهدف البرنامج إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر في مشاريع البنية التحتية العامة، وتعزيز عناصر المساءلة والكفاءة في إدارة الأصول العامة، وتطوير التعاون بين المؤسَّسات الحكومية والشركات والمؤسَّسات الخاصة على المدى الطويل، وتعزيز قدرة المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات دائرة التعلیم والمعرفة مکتب أبوظبی للاستثمار الشرق الأوسط فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي

أعلن مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقل"، التابع لدائرة البلديات والنقل، عن توفير خدمة حجز مركبات الأجرة العامة في الإمارة، عن طريق شراكتها مع "يانغو" الشركة العالمية، لخدمات نقل الركاب عبر تطبيقها الذكي، بهدف تحسين وتطوير قطاع النقل في إمارة أبوظبي، وتعزيز تجربة مستخدمي النقل العام من خلال تقديم خدمات فعالة ومتقدمة.

وتعد يانغو جزءاً من شركة التكنولوجيا العالمية "مجموعة يانغو"، التي تركز على توفير خدمات يومية، بما في ذلك خدمات النقل والخدمات اللوجستية.

وأوضح عبدالله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل، أن توفير الخدمة عبر التطبيقات العالمية، يرفع كفاءة عمليات مركبات الأجرة بشكل عام، ويعمل على تسهيل عملية تحديد موقع المركبات، وحجز الرحلات إلكترونياً لمختلف أفراد المجتمع، وربط مركبات الأجرة العامة والخاصة ومركبات الأفراد، المرخصين مع الركاب في الإمارة، عبر الاتصال والوسائط الإلكترونية، والتطبيقات الذكية الآمنة والمعتمدة، ما يدعم تحقيق أهداف الإمارة فيما يتعلق بتقليل البصمة الكربونية من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة ووسائل النقل بشكل عام.

أخبار ذات صلة انطلاق الدورة الـ 30 من "المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية" في دبي شرطة دبي تنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ

وأضاف أن أبوظبي للتنقل يهدف إلى تعزيز وتطوير خدمات النقل في إمارة أبوظبي، المتمثلة في توفير خدمات الربط الرقمي للركاب، مع مشغلي خدمات النقل في الإمارة، بهدف تقديم خدمات آمنة وسريعة ومريحة للمستخدمين.

بدوره قال إسلام عبد الكريم، مدير عام شركة يانغو في دول مجلس التعاون الخليجي إن إطلاق تطبيق يانغو في أبوظبي، بالشراكة مع "أبوظبي للتنقل" يجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والبنية التحتية المتقدمة ذات المستوى العالمي، ما يعزز التنقل الحضري وتجربة نقل سلسة للمقيمين والسياح.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • افتتاح مكتب الائتلاف الوطني بالوضيع وعقد اول جلسة لرسم خطة العمل
  • الحكومة العراقية ترد على افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟