موقع 24:
2024-09-17@13:58:39 GMT

ماتياس بوغبا يحاكم بتهمة اختطاف وابتزاز شقيقه

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

ماتياس بوغبا يحاكم بتهمة اختطاف وابتزاز شقيقه

ستتم محاكمة ماتياس بوغبا بتهمة محاولة ابتزاز شقيقه بول (الفائز بكأس العالم مع فرنسا في 2018 والموقوف حالياً بسبب المنشطات) وتهمة الاشتراك الجنائي في واقعة تعرض فيها لاعب كرة القدم للابتزاز والاختطاف في عام 2022.

ووفقاً لمصادر من مكتب المدعي العام الفرنسي، فإن شقيق لاعب مانشستر يونايتد السابق قد يُحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات على الأقل؛ ولم يتم الإعلان عن موعد المحاكمة بعد.


وتُعد هذه المحاكمة بمثابة أزمة جديدة للاعب الوسط الفرنسي الموهوب (31 عامًا و91 مباراة دولية)، والذي تم إيقافه لمدة أربع سنوات في عام 2024 بسبب ثبوت تعاطيه لهرمون التستوستيرون أثناء لعبه في صفوف يوفنتوس.
وسينضم إلى ماتياس بوغبا (34 عامًا) في قفص الاتهام في محكمة جنايات باريس كل من روشدان ك. وأداما س. وبوبكر س. ومامادو م. ومحمد مشكور ك. وجميعهم ينتمون إلى دائرة أصدقاء بوغبا في بلدة رواسي أون بري. ويشتبه في أنهم قاموا بابتزاز اللاعب وخطفه لبضع ساعات.
وتعد هذه التهمة الأخيرة -الخطف باستخدام سلاح ناري، والتي لم يتم تجريم ماتياس بسببها- أخطر تهمة موجهة إلى مجموعة أصدقاء الطفولة للنجم الفرنسي.
وتوجه بول لزيارة هؤلاء الأصدقاء، في مارس (آذار)  2022، خلال معسكر تدريبي للمنتخب الفرنسي، وبدورهم قاموا باصطحابه إلى شقة في لاني سور مارن (ضواحي باريس).
وهناك، حيث لم يكن ماتياس موجوداً، ولكن كان المتهمون الآخرون موجودين، اقتحم ملثمون مسلحون ببنادق هجومية الشقة، وطالبوا بمبلغ 13 مليون يورو مقابل خدمات حماية. واحتجزوا لاعب الوسط لعدة ساعات، اعترف خلالها اللاعب بأنه كان ”خائفًا“.
وأثناء التحقيق الذي أجرته الشرطة، دافع المتهمون عن أنفسهم بالادعاء أنهم كانوا يتصرفون تحت ضغط من مجموعة أخرى.
وبعد هذا الحدث، حاول بول بوجبا، الذي كان خائفًا، إجراء عملية تحويل بنكي بقيمة 11 مليونًا، لكن البنك الذي يتعامل معه رفضها بسبب إجراءات أمنية.
وبعد ذلك، وبمساعدة مزعومة من ماتياس، قام المتهمون الآخرون بالضغط لأشهر على الدولي الفرنسي ودائرته المقربة (والدته يو موريبا، ووكيلة أعماله، البرازيلية رافائيلا بيمنتا).
ومع استمرار التحقيق لأسابيع، قرر شقيق بول، في أغسطس (آب) 2022، أن يخرج إلى العلن بفيديو غريب، عندما تحدث عن ”كشف" أمور "مذهلة“ عن لاعب وسط يوفنتوس آنذاك، وعن كيليان مبابي.
وقال ماتياس إن شقيقه استعان بساحر للإضرار بمهاجم باريس سان جيرمان وزميله في المنتخب الوطني، وهو ما نفاه لاعب اليونايتد السابق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بول بوغبا

إقرأ أيضاً:

مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي

خاص

أثارت واقعة جديدة لسائق تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي في مصر، حالة من الغضب والاستياء، بعد ما تم تداوله حول محاولة اختطاف والاعتداء على إحدى الفتيات خلال رحلة على الطريق الصحراوي .

وسردت الفتاة والتي تُدعى حبيبة محمد عبر منشور قامت بمشاركته تفاصيل محاولة خطفها على يد سائق ، موضحة أنها قامت باستخدام أبليكشن للذهاب إلى منزلها، وأن سائقًا حاول تخديرها، ولكنها تصرفت بشكل سريع وهربت من السيارة على الطريق الصحراوي وبادرت بالصراخ حيث قام السائق بالهروب .

ومن جانبها ، بدأت الأجهزة الأمنية في مصر فحص منشور الضحية ، والذي يفيد بمحاولها تخديرها وخطفها من قبل سائق شركة توصيل شهيرة، ويقوم رجال الأمن بجمع التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من صحتها .

وفي سياق متصل ، ظهرت دعوات لمقاطعة استخدام تطبيقات النقل الذكي في مصر بعد تكرار حوادث الاختطاف والاعتداء منذ بداية العام الحالي ، خاصة بعد وفاة حبيبة الشماغ الشهيرة بـ “فتاة الشروق” ، والتي ألقت بنفسها من سيارة “أوبر” خشية اختطافها .

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة قتل شقيقه فى مدينة نصر
  • اختطاف عراقي ذهب لخطبة فتاة سورية
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم
  • باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية
  • مدرب مانشستر يونايتد يمدح مدافعه ماتياس دي ليخت
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي