أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية السعودية، الأربعاء، عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد سعر الطرح النهائي عند 66 ريالا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً.

وقالت الشركة في بيان اطلعت عليه سكاي نيوز عربية، إن سعر الطرح يعني أن القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج ستبلغ 3.

387 مليار ريال سعودي (أي ما يعادل 903 مليون دولار)، وإن إجمالي متحصلات الطرح تبلغ 1.016 مليار ريال سعودي ( 271 مليون دولار) للمساهمين البائعين.

وبحسب البيان فقد بلغت تغطية الاكتتاب حوالي 132 مرة، مما يعكس إقبال عالي من شريحة المؤسسات.

وستبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد، اعتبارا من يوم الأربعاء 18 سبتمبر حتى نهاية يوم الخميس 19 سبتمبر. وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم الخميس 26 سبتمبر. ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية ذات الصلة، وفقا للبيان.

وكانت الشركة أعلن عن عزمها طرح 15.394.502 سهماً عادياً تمثل 30 بالمئة من رأس مال الشركة المصدر، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة لشركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (عجلان واخوانه)، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك).

بعد استكمال الطرح، سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناء على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع.

وبهذه المناسبة، قال روهيت تشوغ، الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العربية: "يؤكد الطلب الاستثنائي من شريحة المؤسسات ثقة المستثمرين بمستقبل شركة المطاحن العربية، ورؤيتها الاستراتيجية، وقدرتها على تحويل الفرص المتاحة في سوق الدقيق والأعلاف في المملكة إلى نمو مستدام ومربح".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نادك شركة المطاحن العربية المطاحن العربية البورصة السعودية أسواق نادك شركة المطاحن العربية أسواق

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى إلى ليبيا.

وصرح الأمين العام المساعد عقب اللقاء بأن الحديث مع المسؤول الامريكي تناول تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية. 

وأوضح زكي أنه جري تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عمومًا، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية. وقدم السفير زكي شرحًا متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الاطراف في الاشهر الاخيرة في اطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول إلى توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب. 

وأكد الأمين العام المساعد على أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم.

ومن جانبه، قدم المبعوث الامريكي استعراضًا  للجهود التي يقوم بها لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا، مؤكدًا حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك.

مقالات مشابهة

  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • التجارة: سنخلط 40 ألف طن من الحنطة الروسية مع المحلية لإنتاج طحين الصفر 
  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقه الأولي عن سبب فشل اعتراض صاروخ الحوثيين
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية