الاقتصاد نيوز _ متابعة

تسلّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة عروضاً من 13 شركة مصريَّة، لتنفيذ مشاريع مختلفة بقطاع الطرق والجسور في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني التقى وفداً مصرياً رفيع المستوى يضمّ نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة وممثلي 13 شركة من كبريات الشركات المصرية المختصَّة بمجالات الطرق والجسور.

وأضاف أنَّ زيارة الوفد تهدف إلى متابعة مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية التي تنفذها هذه الشركات ومعرفة نسب إنجازها ومعالجة أيِّ تلكؤ أو معرقلات تواجه التنفيذ، منوِّهاً بوجود مذكرة تفاهم عقدتها وزارته مع الجانب المصري للمشاركة بتنفيذ مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية.

وبيَّن الصفار أنَّ المشاريع تشمل جسر الصرافية الثاني مع مجسّري براثا والصرافية، إلى جانب مشروع إنشاء مجسرات ونفق في تقاطع معسكر الرشيد، لافتاً إلى أنَّ هذه الشركات قدَّمت طلباتها لتنفيذ مشاريع بمجال الطرق والجسور ببغداد والمحافظات والمشاركة في الحملة العمرانية التي تنفذها الوزارة لاسيما أنَّ جمهورية مصر العربية لديها تجربة رائدة بمجال إنشاء الجسور والطرق الحديثة.

في السياق نفسه، أكّد أنَّ شركات مصرية أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع في مجالات أخرى كإنشاء المدن السكنية الحديثة، على غرار مدينة (علي الوردي) السكنية في النهروان التي تمَّت إحالتها إلى شركة مصرية مختصَّة، لاسيما أنَّ الشركات المصرية التي تسلّمت مشاريع في البلاد، حققت نجاحات كبيرة وأثبتت جدارتها في نقل خبرتها إلى البلاد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار لتنفیذ مشاریع

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: «المتحدة» شركة ولدت عملاقة تستند على تاريخ إعلامي مصري تجاوز 150 سنة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ولدت عملاقة، لأنها تستند على تاريخ مصر الإعلامي الذي تجاوز 150 سنة، لافتا إلى أن إذا كان مؤتمر Ibc الدولي عمره 57 عاما، فمصر عمرها الإعلامي والفني يتجاوز القرن والنصف.

تابع «عمار» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «اكسترا نيوز» اليوم، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية واحدة من الكيانات الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد الشركات، وامتلاكها للقنوات الفضائية والمحطات الإذاعية والمواقع والصحف المطبوعة، بالإضافة لشركات الإنتاج وشركات الرياضة، فوضعت نفسها كصاحبة التجربة الأولى في صناعة كيان بهذا الحجم.

وأوضح أن هناك العديد من الدول الشقيقة تحاول الآن دراسة ما صنعته «المتحدة» في الإعلام المصري، لتحاكي هذا النموذج الفريد، مؤكدا أن لولا وجود الشركة قبل 8 سنوات، لتوقفت العديد من الأنشطة الإنتاجية، سواء في مجال الدراما أو حتى في مجال الحفلات والسينما وبث المباريات».

مقالات مشابهة

  • هل تجاوزت شركات التكنولوجيا في الصين مرحلة القمع الحكومي؟
  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • مصطفى عمار: «المتحدة» شركة ولدت عملاقة تستند على تاريخ إعلامي مصري تجاوز 150 سنة
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي