توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأربعاء 2024/9/11م. #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/l4fQRUAD5G— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 11, 2024
أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق"الأرصاد": أتربة مثارة ورياح نشطة على أجزاء من الرياضحالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار رعدية محتملة على الجزء الأوسط والجنوبی على الجزء الشمالی على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازان

نّبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.
وذلك على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، و الدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وجزيرة فرسان.
أخبار متعلقة الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبيسفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامحوبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

بالتفاصيل.. اعرف الحالة الجوية ليوم السبت على مناطق #المملكة#اليوم #طقس_المملكة #درجات_الحرارة #الأرصادhttps://t.co/eklae7JbIy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024أمطار رعديةسبق وكشف المركز، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة.
ويستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، بحسب الموقع الرسمي للأرصاد.

مقالات مشابهة

  • فرص لهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من جبال الحجر
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازان