الاقتصاد نيوز _ متابعة

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة للحصول على تلميحات حول حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

بحلول الساعة 03:19 بتوقيت جرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2518.22 دولارا للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

2 بالمئة إلى 2547.10 دولارا.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، في حين من المقرر صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين وبيانات طلبات إعانة البطالة يوم الخميس.

وتوقع معظم خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته رويترز أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات السياسات الثلاثة المتبقية في عام 2024.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.40 دولارا للأوقية. وربح البلاتين 0.6 بالمئة إلى 943.10 دولارا وصعد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 973.78 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بعد بلوغها أعلى مستوى على الإطلاق، بينما يترقب المتعاملون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة ويراهنون على أنه قد يأتي بخفض كبير.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2577.40 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وذلك بعدما سجل، الإثنين، أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولاراً.

كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2604.80 دولارت بعد بلوغها ذروة قياسية عند 2617.4 دولاراً في الجلسة السابقة.

Interbank Foreign Currency Exchange Rate, Gold Coin and Gold-backed Digital Token Prices - 16 September 2024 pic.twitter.com/WAl02H2O0K

— Reserve Bank of Zimbabwe (@ReserveBankZIM) September 16, 2024

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي على مدى يومين وينتهي غداً الأربعاء. وتتوقع الأسواق حالياً بنسبة 67% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 34% قبل أسبوع.

وقال هان تان كبير محللي السوق في إكزينيتي غروب: "من المرجح أن يؤدي خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، بالإضافة إلى إشارات متزايدة على الميل لاتباع سياسة التيسير النقدي، إلى صعود الذهب في المعاملات الفورية فوق 2600 دولاراً".

وأضاف "قد يعتبر بعض المتعاملين المتفائلين بارتفاع الذهب الخفض بمقدار 25 نقطة أساس، في حد ذاته، خيبة أمل لأنهم ربما يضطرون إلى البيع لجني بعض الأرباح مما قد يعيد الذهب في المعاملات الفورية مجددا إلى الاقتراب من 2530 دولاراً".

ويؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة إن خفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي من شأنه أن يعيد رأس المال الغربي إلى صناديق الاستثمار في الذهب المتداولة في البورصة.

وأضاف "الزيادة في حيازات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة مهمة لأسعار الذهب. ولأن صناديق الاستثمار في الذهب المتداولة في البورصة مدعومة بالكامل بالذهب المادي المخصص لها، تقلل زيادة حيازات هذه الصناديق من المعروض المادي المتاح من الذهب في السوق".

ويترقب المستثمرون أيضاً بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء. كما يجتمع بنك إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع لمناقشة السياسة النقدية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 30.76 دولار للأوقية بعد بلوغها أمس الاثنين أعلى مستوى في شهرين.

وزاد البلاتين 0.1% إلى 981.83 دولاراً وربح البلاديوم 1% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل (نيسان) عند 1087.50 دولاراً.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية
  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • هدوء في سوق الذهب: أسعار الذهب في مصر تستقر وسط ترقب عالمي
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا