أجلت السلطات في فيتنام آلاف السكان من العاصمة الفيتنامية «هانوي» خاصة أولئك الذين يعيشون بالقرب من النهر الأحمر المتضخم بعد أن غمرت مياهه الشوارع، بعد أيام من ضرب الإعصار ياغي شمال فيتنام، إذ ارتفع عدد القتلى إلى 143 شخصًا على الأقل.

يعتبر إعصار ياجي هو أقوى إعصار يضرب آسيا هذا العام

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن إعصار ياجي ضرب الساحل الشمالي لفيتنام يوم السبت وتحرك غربًا، إذ ضرب هانوي بالعواصف والأمطار الغزيرة كما ضربت العاصفة مقاطعات أخرى على طول النهر الأحمر، وهو الأكبر في المنطقة، مما أدى إلى انهيار جسر يوم الاثنين، ويعتبر الاعصار هو أقوى إعصار يضرب آسيا هذا العام.

اجتاح انهيار أرضي ناجم عن فيضانات مفاجئة شمال فيتنام قرية بأكملها، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وفقدان العشرات، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الأربعاء الماضي.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الفيتنامية «في.تي.في» إن سيل المياه المتدفق من جبل في مقاطعة لاو كاي يوم أمس أدى إلى دفن قرية لانج نو و35 أسرة تحت الطين والحطام.

أجلت السلطات آلاف السكان الذين يعيشون في المناطق المنخفضة

بينما طلبت بعض المدارس في هانوي من الطلاب البقاء في منازلهم لبقية الأسبوع بسبب المخاوف من الفيضانات، في حين أجلت السلطات آلاف السكان الذين يعيشون في المناطق المنخفضة، وفقًا لمصادر حكومية ووسائل إعلام رسمية.

وواصلت الفيضانات والانهيارات الأرضية في محافظات أخرى حصد أعداد كبيرة من الضحايا؛ وصل عددهم رسميًا إلى 143 قتيلاً، وأعلنت السلطات عن فقدان 58 شخصًا.

الإعصار ياجي ألحق أضرارًا بالغة بعدد كبير من المصانع

وقال مسؤولون تنفيذيون إنَّ الإعصار ياجي ألحق أضرارا بالغة بعدد كبير من المصانع وأغرق المستودعات في المراكز الصناعية الموجهة للتصدير في شمال فيتنام، مما أجبر المصانع على الإغلاق، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر أسابيع لاستئناف العمليات الكاملة في بعضها.

وقد تؤثر الاضطرابات على سلاسل التوريد العالمية، إذ تستضيف فيتنام عمليات كبيرة لشركات متعددة الجنسيات تصدر معظم منتجاتها إلى الولايات المتحدة وأوروبا ودول متقدمة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ياجي فيتنام الإعصار ياجي قتلى إعصار یاجی

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا

حذرت السلطات في التشيك وبولندا من استمرار مخاطر الفيضانات التي تتعرض لها العديد من مناطق البلدين، نتيجة لإعصار "بوريس" الذي يجتاح مناطق وسط أوروبا.

وذكرت وسائل الإعلام في جمهورية التشيك، اليوم، أن أربعة أشخاص على الأقل في عداد المفقودين نتيجة الفيضانات، فيما حذرت السلطات من مخاطر ارتفاع منسوب الأنهار، مع إعلان الطوارئ في بعض المناطق.

وصدرت أوامر في بعض المقاطعات بإخلاء بعض السكان من منازلهم.

من جهة أخرى ذكرت السلطات البولندية، أن سدا ثانيا انهار في جنوب غرب البلاد نتيجة لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة، لافتة إلى أن السد الذي انهار يوجد في مدينة ستروني سلاسكي، قرب الحدود البولندية مع جمهورية التشيك.

أخبار ذات صلة خسائر كبيرة خلفها إعصار "ياجي" في فيتنام "بيبنكا" أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ 75 عاماً

وكان سد في قرية ميدزيجورز الجبلية القريبة قد انهار أول أمس السبت.

وفي الإطار نفسه، أكدت وسائل إعلام بولندية أن حركة التنقل بين التشيك وبولندا اختفت تماما نظرا للفيضانات التي تشهدها المنطقة.

وكانت العديد من مدن وسط أوروبا قد شهدت أمطارا غزيرة خلال الأيام الماضية أدت إلى فيضانات عارمة، أسفرت عن مصرع عدة أشخاص، فضلا عن إجبار الآلاف على الفرار من منازلهم، وإلحاق الدمار بالبنية التحتية للكهرباء والنقل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهم
  • الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"