يسعي مستخدمو عدادات الكهرباء التي يتمّ شحنها عبر الكروت سواء كانت ذكية أو كودية لمعرفة الآلية التي يمكن من خلالها متابعة الاستهلاك اليومي أو الشهري حتى يمكن أن يتحكم في استهلاكه من خلال الآليات التي أتاحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات التوزيع التابعة لها على مستوى جميع المحافظات، بعد تنفيذ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطة للتوسع في تركيب هذة النوعية سواء عند تركيب العدادات الجديدة أو عمليات الاستبدال.

تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر لـ«الوطن» أنَّه يمكن للمشترك متابعة استهلاكه بكل سهولة من شاشة الاستهلاك بالعداد خلال الشهر، إضافة إلى أنَّه يمكن للمشترك قبل توجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول، لافتًا إلى أنَّ المشترك يستطيع الشحن بالفروع حتى يحصل على جميع الأسئلة والاستفسارت التي تخص عدادات الكهرباء التي يتمّ شحنها عبر الكروت بكل سهولة.

** شرائح استهلاك الكهرباء لعام 2024 - 2025 للاستخدام المنزلي

وتستعرض «الوطن» أسعار شرائح الكهرباء الجديدة لعام 2024 - 2025 للاستخدام المنزلي وفقًا لإعلان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وهي كالآتي:

- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات (68 قرشًا).

- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات (78 قرشًا).

- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلووات (95 قرشًا).

- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات ( 155 قرشًا).

- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات (195 قرشًا).

- الشريحة السادسة من صفر حتى 1000 كيلووات (210 قروش).

- الشريحة السابعة في حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر، من صفر لأكثر من 1000 (223 قرشًا).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الكهرباء شرائح الكهرباء استهلاك الكهرباء عداد ابو كارت مرفق الكهرباء حماية المستهلك من صفر

إقرأ أيضاً:

كيفية التوبة من تتبع عورات الناس

قالت دار الإفتاء إن تتبع عورات الآخرين والتشوف إلى الاطلاع عليها من الأخلاق السيئة والأمور المحرمة التي تُشيع الفساد في المجتمع، مؤكدة أنه يجب على من يفعلها التوبة والإنابة والتحلل بطلب العفو والمسامحة ممن ظلمهم بتلك الطريقة إذا علموا بما فعله واقترفه، وإلا فليتب فيما بينه وبين ربه، ويستغفر لهم.


وأوضحت الإفتاء أن التوبة من المعصية واجبة شرعًا باتفاق الفقهاء؛ لأنها من أهم قواعد الإسلام؛ قال الإمام القرطبي المالكي في "الجامع لأحكام القرآن" (12/ 238، ط. دار الكتب المصرية) عند تفسيره لقول الله تعالى: ﴿وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ [النور: 31]: [قوله تعالى: ﴿وَتُوبُوا﴾ أمر. ولا خلاف بين الأمة في وجوب التوبة، وأنها فرض متعين.. والمعنى: وتوبوا إلى الله فإنكم لا تخلون من سهو وتقصير في أداء حقوق الله تعالى، فلا تتركوا التوبة في كل حال] اهـ.

وأضافت أن التوبة من الذنوب واجبة، وعلى المذنب أن يبادر بها؛ ليخرج من الدنيا سليمًا معافًى آملًا وراجيًا من الله عز وجل أن يتفضل عليه ويُدخله الجنة وينجيه من النار، وإذا تعلَّق الذنب بحقوق العباد فلا بد من التحلل من المظلمة؛ لأن الله تعالى قد يغفر ما كان من الذنوب متعلقًا بحقه، ولا يغفر ما كان متعلقًا بحقوق العباد، إلا إذا تحلَّل الظالم من المظلوم فسامحه.

وقالت الإفتاء: فمَن كان من المسلمين يتتبع عورات الناس فعليه بالتوبة من ذلك، وقد تفضل الله تعالى على عباده بقبول توبتهم والعفو عن سيئاتهم، فمتى تاب العاصي من معصيته واستغفر الله لذنبه قَبِل الله توبته وغفر له؛ قال تعالى: ﴿وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ﴾ [الشورى: 25]، وقال عز وجل: ﴿وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللهَ يَجِدِ اللهَ غَفُورًا رَحِيمًا﴾ [النساء: 110]، وهو ما أخبر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديثه الشريف؛ فعن أبي عبيدة بن عبد الله عن أبيه رضي الله عنه أن رسول صلى الله عليه وآله وسلَّم قال: «التَّائِبُ مِنَ الذَّنْبِ كَمَنْ لَا ذَنْبَ لَهُ» رواه ابن ماجه في "سننه".

وتابعت: وتتبع عورات الناس من الأمور التي تتعلق بمكانتهم بين الناس، وتؤثر على وضعهم الاجتماعي؛ ولذلك فمَن ترتب على فعله إساءة لهم أو تأثير على مكانتهم فعليه أولًا التوبة بالإنابة إلى الله والعزم على عدم العودة لذلك، وعليه أن يتحلَّى بخلق الرحمة والستر تجاه من اطلع على عوراته وعيوبه، فلا يحمله ما اطلع عليه على بُغضه ولا على الانتقاص من قدره، وإذا علم الشخص باطلاع الآخر عليه وتتبعه لعوراته فلا بد من الاعتذار إليه وطلب المسامحة منه، لتكتمل توبة هذا المذنب.

وأكملت: وقد ذهب العلماء إلى وجوب اعتذار المسلم إلى من جنى عليه بالقول؛ كالغيبة والنميمة ونحوها، ومثله تتبع عوراته إذا بلغه ذلك وتأذى به؛ يقول الإمام ابن قدامة الحنبلي في "مختصر منهاج القاصدين" (ص: 173-174، ط. مكتبة دار البيان-دمشق): [وأما كفارة الغيبة، فاعلم أن المغتاب قد جنى جنايتين: إحداهما: على حق الله تعالى، إذ فعل ما نهاه عنه، فكفارة ذلك التوبة والندم. 
والجناية الثانية: على محارم المخلوق؛ فإن كانت الغيبة قد بلغت الرجل جاء إليه واستحله وأظهر له الندم على فعله. وقد روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «مَن كَانَتْ عِنْدَهُ مَظلَمَةٌ لِأَخِيهِ مِن مَالٍ أَو عِرْضٍ، فَليَأْتِهِ فَلْيَستَحِلَّهَا مِنهُ قَبلَ أَن يُؤخَذ وَليسَ عِندَهُ دِرْهَمٌ وَلَا دِينَارٌ، فَإن كَانَت لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذ مِن حَسَنَاتِهِ فَأعْطِيهَا هَذَا، وَإلَّا أُخِذَ مِن سَيِّئَاتِ هَذَا فَأُلقِي عَلَيهِ». وإن كانت الغيبة لم تبلغ الرجل جعل مكان استحلاله الاستغفار له؛ لئلا يخبره بما لا يعلمه، فيُوغر صدره، وقد ورد في الحديث: «كَفَّارَةُ مَن اغْتَبتَ أَن تَسْتَغْفِرَ لَهُ». وقال مجاهد: كفارة أكلك لحم أخيك أن تثني عليه وتدعو له بخير، وكذلك إن كان قد مات] اهـ.

مقالات مشابهة

  • أدوات ذكية لإنشاء محتوى بصري احترافي بسهولة!
  • كيفية التوبة من تتبع عورات الناس
  • 3 ظواهر جوية تستدعي الحذر.. اعرف تفاصيل طقس غدا
  • بمرتبات تبدأ من 4000 جنيه.. وظائف بشركة شعاع لقراءة عدادات الكهرباء (اعرف الأوراق المطلوبة)
  • قطع الكهرباء عن 6 مناطق بالعريش غدًا للصيانة.. «اعرف منطقتك»
  • خطوة بخطوة.. شروط وأوراق تغيير ملكية عداد الكهرباء (تفاصيل)
  • فيلم الهوى سلطان في سينما زاوية.. اعرف أسعار التذاكر ومواعيد العرض (تفاصيل)
  • قطع الكهرباء في 3 محافظات للصيانة اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • أذكار الصباح: حصن المسلم اليومي للبركة والطمأنينة
  • للحد من سرقة الكهرباء .. تركيب 500 ألف عداد كودى خلال 3 أشهر