أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني وكالة فرانس برس، صباح الأربعاء، بمقتل خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل، إن القصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في طوباس، وإنه تم نقل جثث القتلى إلى المستشفى الحكومي التركي في طوباس.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن وحدات "تنفذ حاليا عمليات لمكافحة الإرهاب في منطقتي طوباس وطمون"، مشيرا إلى أن إحدى طائراته "ضربت خلية إرهابية مسلحة" في طوباس الواقعة في شمال الضفة الغربية.

وفي نهاية أغسطس، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في طوباس ومدينتي جنين وطولكرم المجاورتين لها وكذلك أيضا في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمن هذه المدن والتي تنتشر فيها خصوصا جماعات مسلحة تقاتل الجيش الإسرائيلي.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى -  في السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ ذلك الحين، قتلت قوات إسرائيلية ومستوطنون إسرائيليون 662 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقتل 23 إسرائيليا على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی طوباس

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

أسفر قصف إسرائيلي، الإثنين، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى مقتل وإصابة 35 شخصاً على الأقل بحسب ما نقل مواقع إخبارية فلسطينية.

وذكرت مصادر مقتل 15 شخصاً، فجر الإثنين، إثر قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

— سكاي نيوز عربية-عاجل (@SkyNewsArabia_B) September 16, 2024

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لمقتل 15 شخصاً بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

وأكدت مصادر طبية، مقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة، وإصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف الجيش الإسرائيلي لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • إصابة 3 فلسطينيين في اعتداءات للمستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية