موقع 24:
2024-09-17@13:41:10 GMT

شرطة أبوظبي تدشن دورية "التثقيف المروري" الرقمية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

شرطة أبوظبي تدشن دورية 'التثقيف المروري' الرقمية

دشّنت شرطة أبوظبي دورية التثقيف المروري الرقمية الذكية المتنقلة لتوعية فئات المجتمع من سائقين، ومستخدمي الطريق، والأسر، وطلبة المدارس والجامعات، بجهودها في تعزيز السلامة المرورية، والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.

وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، خلال التدشين في مبنى المديرية، أنها تأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في أمن الطرق والهدف الاستراتيجي تعزيز التوعية والثقافة المرورية .


ولفت إلى أن الدورية الرقمية ستسهم بدور كبير في زيادة الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وفي مختلف المناسبات والفعاليات المجتمعية، ومن خلال تفعيل التوعية المرورية لدى الأسر، و زيارة المنازل وتوجيه السائق الخاص (السائق المنزلي) والعمالة المنزلية، لكيفية التعامل الصحيح مع الأطفال داخل المركبة وعلى الطريق، وتوجيه أولياء الأمور بأهمية الالتزام بالقيادة الآمنة، والإسهام بدورهم في الحد من الحوادث المرورية.
وأشار إلى أنها ستركز أيضاً على توعية الجمهور في الأماكن العامة والمفتوحة بتنظيم محاضرات للتعريف بالدورية ونوعية خدماتها المقدمة للجمهور، وتقديم هدايا وتوزيع "كتيبات التوعية الرقمية "، إضافة إلى توجيه النصح والإرشاد لهم، عن طريق عرض صور الحوادث والنتائج المحتملة الناتجة عن مخالفاتهم لقوانين السير والمرور باتباع أحدث التقنيات ومن خلال توظيف الروبوت الذكي.

وتحتوي الدورية على جهاز محاكاة القيادة باستخدام الواقع الإفتراضي إلى جانب عرض فيديوهات التوعية الرقمية بتقنية CGI .

#أخبارنا | #شرطة_أبوظبي تدشن دورية " التثقيف المروري " الرقمية

التفاصيل :https://t.co/YEPxVi9ypU pic.twitter.com/Z6N66I7cRn

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) September 11, 2024 خدمات استباقية

وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية إن دورية التثقيف المروري الرقمية تأتي ضمن الاهتمام المستمر بتقديم خدمات استباقية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي يشهد تطويراً مستمراً في بناء القدرات وخصوصاً بمجالات التوعية المرورية المواكبة أحدث الممارسات المتطورة عالمياً.
وأوضح أن الدورية مصممة من الداخل بشاشات ذكية، ومجسمات وتقنية التعليم الافتراضي VR والتي تحاكي الواقع المروري للطرقات في إمارة أبوظبي، وتسهم في تقديم توعية شاملة في العديد من جوانب السلامة المرورية، وتتضمن تجهيزات متطورة لتقدم أفلام توعوية عبر شاشة عرض خلفية على سيارة الدورية، والتوعية بوسائل السلامة المرورية للوقاية والحد من الحوادث، كمقاعد سلامة الأطفال، والمشاركة في المسابقة المرورية التوعوية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات شرطة أبوظبي التثقیف المروری شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، برئاسة المهندس رشدي عمر، عن قطع المياه غدا الاثنين 16 سبتمبر 2024، لغسل شبكات المياه بجميع مناطق المحافظة، وفقًا للمناطق المحددة بجدول الغسيل الدوري للشبكات خلال شهر سبتمبر الحالي.

مواعيد قطع المياه غدا

وأشارت الشركة إلى أن مواعيد قطع المياه غدا ستكون بداية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 مساء، لمدة 4 ساعات، وذلك في 19 قرية موزعة على 8 مراكز بنطاق المحافظة، لذا وجهت الشركة تدبير المواطنين احتياجاتهم من المياه وعدم استخدامها خلال فترة الغسيل.

أماكن قطع المياه غدا

وتشمل أماكن قطع المياه غدا ما يلي:

مركز شبين الكوم: طنبدي - كفر طنبدي - شنوان 

مركز تلا: طوخ دلكة - ميت أبو الكوم 

مركز بركة السبع: كفر هلال 

مركز قويسنا: قويسنا البلد - شبرابخوم 

مركز الشهداء: زاوية الناعورة - عشما 

مركز أشمون: طليا - شطانوف - أبو شعرة - شما - جريس 

مركز الباجور: سبك - كفر محمود - بي العرب 

مركز منوف: زاوية رزين

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • انفجار يستهدف دورية للجيش العراقي في كركوك
  • انفجار عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي بين قضائي كفري وطوز خورماتو
  • كوادر شرطة أبوظبي الهندسية.. كفاءات تواكب النهضة العمرانية
  • قطع المياه عن 19 قرية في المنوفية للصيانة الدورية غدا
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي