الأسبوع:
2024-09-17@13:43:48 GMT

بعد الفوز على بوتسوانا.. منتخب مصر يعود للقاهرة اليوم

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بعد الفوز على بوتسوانا.. منتخب مصر يعود للقاهرة اليوم

تعود بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، قادمة من بوتسوانا، بعد مواجهة المنتخب البوتسواني على ملعبه في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

منتخب مصر يحتفل بدخول صلاح نادي المئة

حرص منتخب مصر بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن على الاحتفال بوصول محمد صلاح للمباراة رقم ١٠٠ مع الفراعنة في تاريخ اللاعب.

وحرص منتخب مصر على الاحتفال بمحمد صلاح عقب مباراة بتسوانا التي انتهت برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥.

ماذا قال حسام حسن بعد فوز مصر

سعادة كبيرة سيطرت علي جسام حسن بعد الفوز الكبير الذي حققه الفراعنة على نظيره بوتسوانا برباعية دون رد، وتصدره صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية برصيد 6 نقاط من مباراتين.

وأكد حسام حسن في تصريحات لشاشة بي إن سبورت بعد المباراة: كنت أعلم أن مباراة بتسوانا صعبة، ولكن أشكر اللاعبين على الجهد الذي بذلوه والأداء الذي قدموه مع طريقة اللعب نجحنا في تحقيق فوز كبير مثل هذا.

وأضاف حسام حسن: سأواصل العمل مع الجهاز المعاون من أجل تطوير أداء الفريق خلال المرحلة المقبلة، وباب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين الذين يملكون الرغبة والتحدي لتمثيل منتخب مصر وإسعاد المصريين، مشددا على أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التحسن في أداء الفراع

رباعية مصرية في مرمي بوتسوانا

فاز منتخب مصر على مضيفه بوتسوانا بأربعة أهداف دون رد في مباراة الفريقين بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥ المقرر إقامتها في المغرب.

وسجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى بتسوانا بالدقيقة 5.

ثم أضاف تريزيجيه الهدف الثاني في بوتسوانا بالدقيقة 29.

سجل محمد صلاح الهدف الثالث لمنتخب مصر في مرمى بوتسوانا بالدقيقة 59 قبل أن يحرز مصطفى فتحي الهدف الرابع بالدقيقة 94.

ليحقق منتخب مصر العلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بتحقيق الفوز في أول مباراتين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر المنتخب الوطني أخبار منتخب مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة

حصل منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية الأخيرة، ونجاح «الفراعنة» في الفوز بمباراتيه لشهر سبتمبر الجاري، على كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2025 بالمغرب، ليجني بعدها المنتخب الوطني مكافأة «فيفا».

وأكد «فيفا» حصول منتخب مصر على مكافأة التوقف الدولي الأخير، بتمكنه من الارتقاء 5 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الجديد، الذي سيجري إعلانه في بيان رسمي، يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها المنتخب الوطني في تحقيق هذا المعدل من المراكز، خلال آخر 4 تصنيفات للمنتخبات من «فيفا».

تعرف على ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» للمنتخبات الجديد

وأوضح «فيفا» أن منتخب مصر قبل بداية أجندة سبتمبر 2024، كان يمتلك 1502.34 نقطة بالمركز 36 عالميا، وبعد الفوز على كاب فيردي حصل «الفراعنة» على +9.63 نقطة، وفي أعقاب الفوز على بتسوانا حصل أيضا على +3.65 نقطة، ليصبح في رصيده 1515.62 نقطة، ما حقق له الارتقاء خمس مراكز في التصنيف، ليتواجد بالمركز 31 عالميا، بعدما كان في المركز 36 بتصنيف الاتحاد الدولي الماضي.

منتخب مصر في المركز الثالث أفريقيا بتصنيف «فيفا» الجديد

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن منتخب مصر حصل على +13.28 في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وأصبح «الفراعنة» في المركز الثالث أفريقيا بعد منتخب المغرب، الذي احتل المركز الـ14 عالميا، والسنغال صاحب المركز الـ20 عالميا.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، قبل انتصاره على بتسوانا 4 - 0 في ملعب الأخير.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً
  • صلاح يفوز بجائزة الهدف الأفضل في ليفربول
  • عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة
  • موعد وصول الفلسطينية ميرال قسيس للقاهرة للانضمام إلى فريق الزمالك للكرة النسائية
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • بالفيديو .. عوار هدافا ويقود الإتحاد للفوز بسباعية في الدوري السعودي
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • صلاح سليمان: لا يصح ما يحدث مع حسام عبد المجيد.. ودونجا أدائه صفر وأوباما لا يستحق الرحيل عن الزمالك
  • دوري أبطال إفريقيا... الجيش الملكي يعود بتعادل ثمين من السودان أمام المريخ