سلّمت "بوينغ" تسع طائرات 737 ماكس إلى شركات طيران صينية في أغسطس، وهو العدد الأكبر شهريا الذي تتسلّمه الصين من هذا الطراز منذ ديسمبر 2018 ومنعه من التحليق على خلفية حادثتي تحطّم، وفقا لأرقام نشرت الثلاثاء.

وتعدّ الصين آخر الدول الكبرى التي تسمح بعودة طراز ماكس للخدمة إثر توقف دام أكثر من عام ونصف العام على خلفية حادثتي تحطم في عامي 2018 و2019 أودتا بحياة 346 شخصا.

واستأنفت بوينغ عمليات التسليم إلى الصين في يناير 2024.

وأجرت بوينغ 32 عملية تسليم لطائرات ماكس في أغسطس، ليصل إجمالي عمليات تسليم هذا الطراز إلى 40 طائرة لهذا الشهر، مقارنة بـ35 في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتلقت شركة "راين إير" الأيرلندية المنخفضة التكلفة ست طائرات من طراز ماكس، وهو العدد الأكبر الذي تتسلّمه شركة واحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوريلي في أواخر أغسطس إن شركته ستخسر هذا العام ملايين من المسافرين بسبب تأخر مجموعة بوينغ في تسليم الطائرات.

ومن بين الشركات التي ستستلم طائرات من طراز ماكس شركة ساوث ويست إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، وشيامن إيرلاينز.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، سلّمت بوينغ 258 طائرة، بما في ذلك 198 طائرة من طراز ماكس.

وفي نفس الفترة من عام 2023، سلّمت بوينغ 344 طائرة، منها 265 من طراز ماكس.

وتباطأ إنتاج الطائرات عام 2024 بعدما انفصل باب طوارئ عن جسم طائرة بوينغ 737 ماكس 9 خلال رحلة لشركة آلاسكا إيرلاينز في يناير، ما استدعى هبوطها اضطراريا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين راين إير بوينغ 737 ماكس بوينغ الصين طيران الصين راين إير بوينغ 737 ماكس أسواق من طراز ماکس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نهاية العام الماضي.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين، بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهم الجنديان الرقيب رون شيرمان والعريف نيك بيزر وإيلا توليدانو.

وكشف تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي أن الأسرى الثلاثة كانوا محتجزين داخل نفق في جباليا شمالي قطاع غزة، وقتلوا جراء استنشاقهم الغاز الذي انتشر في النفق بسبب غارات الجيش.

وادعى الجيش أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجود هؤلاء الأسرى داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، قد اتهمت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة تبادل مع حركة "حماس"، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزل نتنياهو في قيساريا.



وقالت عائلات الأسرى خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس إن "نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين، وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم".

واعترف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، السبت، بصعوبة استعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة دون اتفاق، مؤكدا أن المهمة تزداد تعقيدا مع مرور الوقت.

وأبلغ عائلات الأسرى المحتجزين في غزة بذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفا"، حين قال هاليفي إن "المهمة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي" يواجه مخاطر كبيرة في سبيل جمع المعلومات الاستخباراتية حول الأسرى في غزة.

وأكد هاليفي على أنه "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم".

وفيما يتعلق بموعد نهاية الحرب على غزة، قال هاليفي لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي ليس قريبًا من تحقيق ذلك".

مقالات مشابهة

  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • برو: تحويل عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل عن عام 2022 الشهر المقبل
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • الحوثيون: أسقطنا مسيّرتين أمريكيتين من طراز MQ9 الأسبوع الماضي
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي