مناظرة ترامب وهاريس..نفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ادعاءات منافسها المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بأنها التقت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أيام من بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، زعم ترامب خلال مناظرة تلفزيونية، أن هاريس أُرسلت "للتفاوض على السلام"، مضيفًا أن العملية العسكرية الخاصة الروسية بدأت "بعد ثلاثة أيام" من زيارتها، ولكن فشلت هاريس في المحادثات مع بوتين، ولهذا السبب بدأت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة، وزعم ترامب أن كل ما قالته كان ضعيفًا وغير واقعي.

وقالت هاريس ردا على ذلك: "قلت في بداية هذا النقاش، إنكم ستسمعون مجموعة من الأكاذيب من هذا الرجل "ترامب" وهذه واحدة أخرى".

الكرملين: لن يحدث اتصال بين الزعيم الروسي وهاريس

يذكر أنه في 22 يوليو، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الذي يعمل مع بوتين منذ عام 2000، إنه لا يتذكر أي اتصال بين الزعيم الروسي وهاريس، كما لا يوجد أي ذكر على موقع الكرملين الإلكتروني لأي اتصال بين بوتين وهاريس.

يذكر أن المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، واستضافتها شبكة إيه بي سي نيوز " ABC News"، وجرت في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا، وكما اتفقت الحملات الانتخابية، لم يكن هناك جمهور حي وتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بالمرشحين عندما لم يكن دورهم في الحديث.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستُعقد في الخامس من نوفمبرالمقبل، وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي جو بايدن، ولكن بعد أدائه الفاشل في مناظرة يونيو مع ترامب، ارتفعت الدعوات بين الديمقراطيين إلى تخلي رئيس الولاية الحالي عن المعركة، وفي 21 يوليو، قرر الانسحاب من السباق وتأييد هاريس لمنصب رئيس الولاية، وتمت الموافقة رسميًا على ترشيحها من قبل المندوبين في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، لتواجه ترامب مرشح الحزب الجمهوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاريس مناظرة ترامب وهاريس كامالا هاريس دونالد ترامب أوكرانيا بوتين روسيا الكرملين

إقرأ أيضاً:

«الكرملين» ردا على محاولة اغتيال ترامب الثانية: اللعب بالنار له عواقب

قال «الكرملين»، ردًا على ارتباط المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب المزعومة أثناء لعب الجولف بفلوريدا، إن «اللعب بالنار له عواقب»، بحسب وكالة «رويترز».

وردًا على سؤال حول ما وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة اغتيال «ترامب»، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: «ليس من حقنا أن نفكر، بل ينبغي لأجهزة الاستخبارات الأميركية أن تفكر، وفي كل الأحوال فإن اللعب بالنار له عواقبه»، وذلك في إشارة إلى المشتبه به.

مطلق النار كان مؤيدًا لأوكرانيا

وكانت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، قالت إن المشتبه به اسمه ريان ويسلي روث، وعمره 58 عامًا، وهو من هاواي. وأشارت 3 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل اسم «روث» إلى أنه كان مؤيدًا متحمسًا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أنها أجرت مقابلة مع المشتبه به عام 2023 من أجل مقال عن الأمريكيين الذين تطوعوا للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا، وكان «روث» واحدًا ممن دعوا إلى التطوع للمشاركة في الحرب الروسية الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • «الكرملين» ردا على محاولة اغتيال ترامب الثانية: اللعب بالنار له عواقب
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية