قريات- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس بافتتاح أعمال توسعة عيادات أمراض النساء والولادة بمستشفى قريات، وذلك ضمن جهود تحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات صحية متميزة تُلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تعزيز الصحة العامة.

ورعى الاحتفال سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية؛ بحضور سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ولاية قريات، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي وعدد من مسؤولي الوزارة.

وشهد مستشفى قريات مجموعة من التحديثات التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتعزيز كفاءة العمل فيه، من بينها مشروع طب الطوارئ الافتراضي في مرحلته التجريبية بربطه المباشر مع المستشفى السلطاني الذي سيسهم في التواصل الفعال، وتوفير جهاز أشعة الموجات فوق الصوتية لقسم الطوارئ لتحسين جودة الفحوصات الطبية والتشخيص المناسب خاصة للحالات الطارئة وحالات الإصابات بالغة الخطورة، وتوفير جهاز الحاضنة المتنقلة للأطفال الخدج لتسهيل نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المرجعية بمسقط، ونقل القسم الجديد للعلاج الطبيعي وتوسعته لتحسين بيئة العمل والخدمات المقدمة للمرضى، وتوسيع مكاتب فنيي الحاسب الآلي وغرفة جهاز المشغّل (السيرفر) لتنظيم العمل ولضمان جودة الخدمة المقدمة، وتوسعة صالة انتظار وحدة غسيل الكلى لتوفير مساحة ملائمة لانتظار المراجعين.

وشملت التحديثات تحسين جناح الولادة ليلائم المواصفات الصحية لغرف الولادة، وأعيد فتح عيادة التغذية بعد توفير اختصاصية تغذية للمستشفى لمتابعة تغذية المرضى المرقدين بالأقسام والإشراف عليها وكذلك مرضى وحدة غسيل الكلى ومراجعي العيادات الخارجية، وأُدخلت خدمة التواصل بالرسائل بوسائل التواصل الاجتماعي في خدمات السجلات الطبية لتسهيل بعض الخدمات للمستفيدين.

ونظم المستشفى دورات تدريبية وحلقات عمل للأطباء وللممرضين لتحسين مهاراتهم وتحديث معرفتهم بأحدث التقنيات والإجراءات الطبية والطرائق العلاجية الجديدة والأساليب المستحدثة للإسعاف مثل الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش المتقدم وذلك بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية والمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وقال الدكتور سيف بن راشد التميمي رئيس مستشفى قريات إن المستشفى يحظى باهتمام كبير من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، التي لا تألو جُهدًا لتطويره سواء من ناحية التوسعة في المبنى أو الأجهزة الطبية والأدوية أو رفع كفاءات الفريق الطبي أو زيادة الخدمات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين

عقد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرنس» مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية «بداية» لتنمية الإنسان المصري، والتي ستنطلق في سوهاج غدًا، الثلاثاء 17 سبتمبر.

تنفيذ المبادرة «بداية»

وأكد نائب محافظ سوهاج تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم كل سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة «بداية» وتحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أنّ المبادرة تأتي انعكاسًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم وتحسين جودة حياة المواطنين، من خلال تقديم خدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى ما بعد سن 65 عامًا.

تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن 

ووجه «عبد الهادي» رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي؛ لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، بما يضمن تحقيق أكبر فائدة باستخدام الموارد المتاحة.

وأكد رؤساء الوحدات المحلية من جانبهم على جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية والعمل على تحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية