موقع 24:
2024-09-17@13:43:36 GMT

أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار

استبدل رجل حياته في الولايات المتحدة بالعيش في جزيرة استطاع شراءها بقيمة 31 ألف دولار في فنلندا.

ووفق "نيويورك بوست"، كان أوليفر راسل، 24 عاماً، وهو يحمل الجنسيتين الأمريكية والفنلندية، يقضي كل صيف في فنلندا لزيارة أصدقائه وعائلته، و بعد نشأته في لاغونا بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وانتقاله إلى فورت كولينز، كولورادو في عام 2020، كافح للحصول على الرسوم الدراسية بين الولايات، لذلك بحث في مكان آخر.

 



وحين انتقل لفنلندا التقى أوليفر بصديقته هيلينا توماسزيوسكا، 20 عامًا، واشترى الزوجان الجزيرة، التي شاهداها في إعلان على موقع ويب للعقارات - في مارس 2024 مقابل 31 ألف دولار فقط، وتبلغ مساحة الجزيرة فدانين ونصف، وكانت صالحة للسكن عند شرائها.
ومنذ ذلك الحين، بنى الزوجان سطحًا لخيمتهما ومرحاضًا خارجيًا وكان الهدف النهائي هو بناء كوخ صيفي وساونا، لقضاء عطلاتهما هناك.
وقال أوليفر: "لقد وقعت في حب فكرة الذهاب إلى فنلندا والذهاب إلى المدرسة هناك، كمواطن فنلندي، حصلت على تعليم مجاني، وكان رائعًا هنا واستمتعت حقًا بوقتي هنا، وفي فنلندا، تعد حياة الكوخ الصيفي جزءًا كبيرًا من الثقافة وكنت آتي إلى هنا كل صيف، وأردت أن يكون لي بيت صيفي خاص بي".


ويروي أوليفر كيف وجد عبر موقع ويب للعقارات، الجزيرة التي كانت شاغرة لمدة 10 سنوات مقابل 36569 دولارًا، و قال: "كنت أبحث عن المتعة أكثر، كنت أتصفح موقعًا إلكترونيًا للعقارات ووجدت الجزيرة، لقد انتهى الأمر إلى أنها أرخص من قطعة أرض عادية يمكنني شراؤها، لذلك أسرعنا إليها، وعرضت 31000 دولار وتم قبولي."

 

 

 


وكانت المرة الأولى التي وطأت فيها أقدام الزوجين الجزيرة في يونيو (حزيران) 2024، وكانت الأرض مغطاة بالأشجار والطحالب وغير صالحة للسكن في الغالب، وبدأ أوليفر بقطع الأشجار لإفساح المجال لبناء سطح لخيمة كان الزوجان يخططان للإقامة فيها، وأكدا أنهما يعملان على بناء كل شيء بنفسيهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فنلندا فی فنلندا

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش

أعلنت الشرطة الفنلندية، الاثنين، أن ثلاثة رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة لتنظيم «داعش» أوقفوا في فنلندا الأسبوع الماضي.

 

وقالت الشرطة إن الرجال الثلاثة في الثلاثينات وقد قُبض عليهم في هلسنكي، من دون كشف أسمائهم، علماً أنهم ليسوا مواطنين فنلنديين.

فنلندا تلتحق بصفوف الدول الداعمة لسيادة المغرب على الصحراء. فنلندا تشيد بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل ملف الصحراء

ويُصنَّف التنظيم جماعة إرهابية في فنلندا.

 

ورفض ميكو سالمينين، مفتش المباحث في المكتب الوطني للتحقيقات في فنلندا، توضيح طبيعة الشبهة، لكنه قال إن الجريمة التي تم التحقيق فيها «ليست شائعة على الإطلاق» في فنلندا.

خططوا لهجمات إرهابية

وأفادت الشرطة بأن لا دليل يشير إلى أن الرجال خططوا لهجمات إرهابية. وقال سالمينين: «يشتبه بأنهم يساهمون في أنشطة جماعة إرهابية متطرفة». وأضاف: «نشتبه في أن الأمر مرتبط بأنشطة (داعش) في العراق والشام».

 

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الجرائم ارتُكبت في عامي 2023 و2024، لكنها ما زالت تعمل على تحديد الفترة الدقيقة.

 

وأوقف مكتب التحقيقات الوطني المشتبه بهم الثلاثة الأسبوع الماضي، وأودعتهم محكمة مقاطعة هلسنكي الحبس الاحتياطي في 13 سبتمبر (أيلول).

 

 

مقالات مشابهة

  • مرتبطون بالعراق وسوريا.. فنلندا تعتقل 3 أشخاص يشتبه في تورطهم بنشاط داعش
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش
  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار