صحار- خالد بن علي الخوالدي

أعلن مكتب محافظ شمال الباطنة مساء أمس عن المدارس الفائزة في مسابقة "أفضل استقبال للطلبة" للعام الدراسي الجديد 2024/2025؛ وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة، حيث شاركت 174 مدرسة من خلال مقطع فيديو قصير، ورفضت لجنة التقييم عدد 63 مشاركة لعدم التزامها بالشروط، وتهدف المسابقة إلى تشجيع الابتكار والإبداع في استقبال الطلبة وتوفير بيئة مدرسية محفزة تسهم في انطلاقة مميزة للعام الدراسي.

وأشاد الدكتور عبدالله بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة الوثائق بمكتب محافظ شمال الباطنة والمشرف العام على المسابقة بالجهود التي بذلتها المدارس في تقديم استقبالات استثنائية، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن إستراتيجية محافظة شمال الباطنة التي تهدف إلى تعزيز روح التميز والابتكار في قطاع التعليم والارتقاء بالمخرجات التعليمية، كما أكد الدكتور عبدالله البوسعيدي على أهمية هذه المبادرات التي تركز على تهيئة بيئة تعليمية جذابة ومحفزة تساعد الطلبة على الانخراط في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وتساهم في رفع مستوى الأداء الأكاديمي. وأشار إلى أن هذه المسابقة تمثل خطوة نوعية نحو تطوير منظومة التعليم في المحافظة؛ حيث تهدف إلى تحفيز الإدارات المدرسية على تقديم أفكار وأساليب جديدة لاستقبال الطلبة، منوها إلى أن تعزيز روح الابتكار في الأنشطة المدرسية يعزز من تفاعل الطلبة مع بيئاتهم التعليمية.

وحصلت مدرسة ضيان للتعليم الأساسي (1- 4) بولاية السويق على المركز الأول بفضل تميزها في خلق بيئة ترحيبية مبتكرة، بينما جاء في المركز الثاني مدرسة تبوك للتعليم الأساسي (5 -12) بولاية صحار، وفي المركز الثالث مدرسة النور المبين للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحم، أما المركز الرابع فقد كان من نصيب مدرسة صحم للتعليم الأساسي (10 -12) بولاية صحم، بينما حلت مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم ما بعد الأساسي (10 -12) بولاية السويق في المركز الخامس، وجاءت مدرسة بلوغ الأمل للتعليم الأساسي (9 -12) بولاية لوى  في المركز السادس، تليها مدرسة الكرامة للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحار في المركز السابع.

وفي المراكز المتبقية، حصلت مدرسة حواء بنت يزيد للتعليم الأساسي (10 -12) بولاية صحار على المركز الثامن، ومدرسة جمانة بنت أبي طالب للتعليم الأساسي (5 -9) بولاية صحم على المركز التاسع. واختتمت قائمة المدارس الفائزة مدرسة الصرح للتعليم الأساسي (1 -4) بولاية صحم التي حازت على المركز العاشر.

وقد تم تقييم المدارس وفق معايير دقيقة شملت الإبداع في استقبال الطلبة، وقدرة المدرسة على خلق بيئة تعليمية جاذبة، وسيتم اليوم الأربعاء تكريم المدارس العشرة الفائزة تقديرًا لجهودها المتميزة في خلق بيئة تعليمية محفزة تتماشى مع الأهداف التعليمية تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: محافظ شمال الباطنة للتعلیم الأساسی بولایة صحم على المرکز فی المرکز

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز مرشحة وزارة الأوقاف المصرية، لفوزها بالمركز السادس في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

وقرر وزير الأوقاف تكريم الفائزة أسماء يونس إبراهيم الباز بمنحها درع وزارة الأوقاف المصرية وشهادة تقدير لمشاركتها المتميزة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

شهدت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة مشاركة أكثر من 60 دولة وجالية إسلامية من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافست المتسابقات على المراكز الأولى في هذه الفعالية القرآنية الدولية.
جدير بالذكر أن المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز فازت بتكريم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفال وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر 1445هــ لفوزها بالمركز الثاني في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة في الضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين (فيديوهات)
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب أريحا
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة شمال غرب أريحا
  • مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي