موقع 24:
2024-09-17@13:22:19 GMT

مصر.. "أوبر" تعلن إجراءات جديدة لتعزيز السلامة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

مصر.. 'أوبر' تعلن إجراءات جديدة لتعزيز السلامة

في ظل تكرار الحوادث والشكاوى الأخيرة من الركاب، أعلنت شركة أوبر، عن حزمة إجراءات جديدة لمراجعة وتعزيز السلامة والأمان، عند استخدام التطبيق في مصر.

وجاء في بيان جديد للشركة، الثلاثاء، أنها وفرت ميزات أمان جديدة للركاب والسائقين بما في ذلك تسجيل الصوت أثناء الرحلة مع مراعاة تحقيق الخصوصية لكل من السائقين والركاب وهي تتيح تسجيل الصوت المشفر أثناء الرحلات في جميع أنحاء مصر.


كما وضعت الشركة، زر طوارئ داخل التطبيق والذي يربط الركاب والسائقين مباشرة بالشرطة في حالة وقوع حادث، بالإضافة إلى إرسال إشعار أمان إلى فريق أوبر.
كما وفّرت الشركة أيضاً خاصية إخفاء هوية المتصل المتاحة حالياً، والتي تسمح للركاب والسائقين بالاتصال ببعضهم البعض مع الحفاظ على خصوصية أرقامهم أثناء استخدام أوبر، تقدم الشركة ميزة أخرى تقتضي مسح أرقام الهاتف، عند إرسالها بين الطرفين أثناء الدردشة.
بجانب الإجراءات السابقة، أطلقت الشركة أداة جديدة تحمل اسم "تفضيلات السلامة"، حيث تمنح الركاب القدرة على اختيار ميزات الأمان داخل التطبيق التي يرغبون في استخدامها حسب الوقت والمكان الذين يطلبون فيه الرحلة.

حبيبة الشماع #فتاة_الشروق تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد 21 يوماً من الألم.. ما هي التهم التي سيواجهها السائق؟#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/hEjq4aVg5h

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) March 15, 2024

بدوره، دعا رئيس قسم الاتصالات في أوبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كارين عريف، جميع السائقين الذين ينشئون حسابات على أوبر، تقديم صحيفة الحالة الجنائية، ونتيجة سلبية لتحليل المخدرات، وتقرير صلاحية المركبة.
وأوضح أنه يتم إلزام جميع السائقين استكمال دورات للتدريب على السلامة، والتي تتناول الجانب الخاص بسوء السلوك، بما في ذلك التحرش الجنسي والإساءة، كجزء من عملية التسجيل، كاشفا عن محاولات بعض السائقين التسجيل على التطبيق باستخدام وثائق مزورة وتقنيات احتيال متقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بعد إلغاء أوبر لحساباتهم الأساسية، وأنها مشكلة عامة يعاني منها قطاع النقل التشاركي.
وشدد على أن الشركة استحداث آليات جديدة للفحص بما في ذلك تقنية رائدة في الصناعة تطلقها أوبر لأول مرة في الشرق الأوسط للتحقق من المستندات التي يقدمها السائقون وصورهم الشخصية، قبل أن يتمكنوا من إنشاء حساب على المنصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوبر مصر

إقرأ أيضاً:

عربات قطار بأمريكا تستبدل الركاب بالشعاب المرجانية والسلاحف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما ازدحمت عربات القطارات بالركاب في مدينة أتلانتا الأمريكية، بينما تجلس الآن على عمق 65 قدمًا تحت سطح المحيط الأطلسي، وتزخر بالأسماك الفضولية، والسلاحف البحرية، والشعاب المرجانية.

في نهاية العام الماضي، قامت هيئة النقل السريع الحضرية في أتلانتا (MARTA) بإغراق عربتي قطار قبالة ساحل ولاية جورجيا الأمريكية كجزء من برنامج لتطوير موائل الشعاب المرجانية والحياة البرية البحرية بالتعاون مع مشروع الشعاب المرجانية التابع لإدارة الموارد الطبيعية في جورجيا.

وأزيلت جميع المواد الخطرة أولاً، وخضعت للفحص من قبل خفر السواحل الأمريكي.

وفي أغسطس/ آب، قامت شعبة الموارد الساحلية التابعة لإدارة الموارد الطبيعية بأول عملية غوص لها للتحقق من حالة العربات، واكتشفت بدء نمو الشعاب المرجانية الناعمة ووجود ما لا يقل عن تسعة أنواع من أسماك رياضة الصيد.

أسماك تسبح في الشعاب المرجانية الاصطناعية التي أنشأتها عربات قطار تابعة لهيئة النقل السريع الحضرية في أتلانتا بالمحيط الأطلسيCredit: MARTA/Georgia Department of Natural Resources

من جهته، قال كاميرون برينتون، وهو عالم الأحياء البحرية لدى قسم الموارد الساحلية التابع لوزارة الموارد الطبيعية، وفقًا لبيان صحفي إن "الشعاب المرجانية الاصطناعية تبدو رائعة، ونحن نشعر بالتفاؤل بمقدار نمو الشعاب المرجانية ونشاط الحياة البحرية".

وأضاف برينتون، "ستلاحظ انهيار سقف إحدى العربات، وهو أمر طبيعي، وسنشهد المزيد من التغييرات في عربات القطار بمرور الوقت حيث تصبح جزءًا من الموائل البحرية الأساسية للكائنات البحرية، بما في ذلك الأسماك، والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض".

مقالات مشابهة

  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • عربات قطار بأمريكا تستبدل الركاب بالشعاب المرجانية والسلاحف
  • من حق أحمد فتوح العودة إلى تدريبات الزمالك.. محاميه
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • ‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • مصرع مهاجرين في مأساة جديدة أثناء عبور المانش
  • تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر على حكم سجنه 15 سنة
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها