كتب- نشأت علي:

تضمن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 عددًا من المميزات الجديدة لأصحاب المعاشات، منها استحداث معاش إضافي.

استحدث القانون الجديد معاشًا إضافيًا قائمًا على الاشتراكات المحددة لمن يرغب في تحسين قيمة المعاش المستحق له، على أن يضاف إلى المعاش الأساسي.

وجاء نص قانون التأمينات الاجتماعية كالتالي: يجوز للمؤمن عليه الذي يزيد أجره عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني أن يطلب الحصول على معاش إضافي من الهيئة مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

ووفقًا للقانون، يتم إنشاء حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي مقابل الحصول على معاش إضافي للمؤمن عليه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون النظام التأميني المكمل، ونسبة الاشتراكات التي يلتزم بها المؤمن عليه، وشروط وقواعد الانتفاع بهذه المادة.

ويستحق المعاش الإضافي في حالة استحقاق المؤمن عليه معاشًا وفقًا لأحكام هذا القانون، ويحسب المعاش الإضافي بقسمة رصيد الحساب الشخصي المشار إليه على دفعة الحياة، ويضاف هذا المعاش إلى المعاش المستحق وفقًا لأحكام هذا القانون، ويدخل هذا المعاش في وعاء حساب زيادة المعاش السنوية.

وجاء إقرار "المعاش الإضافي" في القانون نظرًا لتجاوز بعض دخول وأجور المؤمن عليهم الفعلية للحدود القصوى لأجور الاشتراك، والرغبة في تقليل الفجوة التي قد تقع بين دخول وأجور تلك الفئة والمعاش الذي يستحق لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات معاش إضافي أصحاب المعاشات قانون التأمينات الاجتماعية معاش إضافی معاش ا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل برغم القانون

تستعد قناة ONE لعرض أولى حلقات مسلسل برغم القانون وهو من بطولة إيمان العاصي، غدًا الأحد، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it الرقمية.

 

قصة وأحداث مسلسل برغم القانون 


وتدور أحداث مسلسل برغم القانون في إطار 30 حلقة وهو مسلسل اجتماعي درامي ترصد حلقاته عالم المحاماة المليء بالمشكلات والصراعات ويسلط الضوء على القضايا ومشكلات المرأة المصرية.

 

دور إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون 

 

وتظهر إيمان العاصي خلال أحداث المسلسل بشخصية تدعى “ليلى” وتعمل محامية ويظهر الفنان هاني عادل في دور زوجها ويحدث بينهما العديد من المشكلات التي تؤدي إلى اختفائه بشكل مفاجئ دون أي سبب وبعد أن تحاول العثور عليه تكتشف أنه هرب بعد زواج استمر 10 سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت عن إنجاب طفلين وهما "ليلى وهاشم" لتبدأ رحلة مع الصراع والتحديات رفقة أبنائها.

 

أبطال وصناع مسلسل برغم القانون

 

ومسلسل برغم القانون يضم عددًا كبيرًا من نجوم الفن بمشاركة إيمان العاصي، وأبرزهم هاني عادل، وليد فواز، محمد القس، رحاب الجمل، عابد عناني، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر، المسلسل من، تأليف نجلاء الحديني، المسلسل من إخراج شادي عبد السلام، إنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

مواعيد عرض مسلسل برغم القانون على شاشة ON



وسوف يتم عرض مسلسل "برغم القانون عبر شاشتي قناة ON وON drama من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

ويذاع مسلسل برغم القانون على شاشة قناة ONE في السابعة والنصف مساءً، ويعاد بواقع مرتين الأولى في الواحدة والربع صباحًا، ويعاد مرة أخرى في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم التالي.

 

مواعيد عرض مسلسل برغم القانون على ON drama 


فيما يعرض مسلسل " برغم القانون " عبر شاشة قناة ON drama في العاشرة مساءً، ويعاد في الخامسة من صباح اليوم التالي، ثم يعاد مرة أخرى في الرابعة عصرًا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز الأعمال البديلة للحبس الاحتياطى للمحكوم عليهم وساعاتها المحددة
  • خطوات التحقق من الحالة الوظيفية في التأمينات الاجتماعية
  • أم هاشم تطلب عودة المعاش
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • فئات العمالة غير المنتظمة المؤهلة للانضمام إلى مظلة التأمين الاجتماعي وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية
  • لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • كيفية الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • غدًا.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل برغم القانون