صحيفة صدى:
2024-09-17@13:08:59 GMT

دراسة تحذر من أصوات يصدرها الجسم ولها عواقب خطيرة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

دراسة تحذر من أصوات يصدرها الجسم ولها عواقب خطيرة

أميرة خالد

كشفت دراسة طبية حديثة علي أن الأصوات التي يسمعها أغلب الأشخاص تصدر من جسدهم، ويجهلون مصدرها ، من الممكن أن تكون دلالة على عدة أمراض .

وأضافت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية ، أن هذه الأعراض ، لابد من توخي الحذر من مضاعفاتها ومن أبرزها نبض أو خفقان في الأذنين ، الذي قد يكون علامة على ارتفاع ضغط الدم، ومن مضاعفاته ، الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ونبهت الدراسة لأعراض اخري مثل سماع أصوات صفير في الأذن ، الذي قد يؤثر على التركيز والنوم ، والشعور بصفير عند التنفس وصرير المفاصل ، فعند التهاب المفاصل، يتم سماع صوت طقطقة أو صرير عند تحريكها، ما ينتج عنها آلام حادة.

ذ

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أعراض مرضية دراسة حديثة صن البريطانية

إقرأ أيضاً:

عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، توجد عادة خاطئة تؤثر على صحة الأطفال، وهي السهر وقلة النوم، إذ تضعف الجهاز المناعي، وتجعلهم غير قادرين على مقاومة الأمراض، بالإضافة إلى ضعف التركيز والتحصيل الدراسي، لذا يجب الانتباه ومتابعة حصول الطفل، على قسط كاف من النوم والراحة.

الأطفال الذين لا ينامون بشكل جيد ولمدة كافية، يصابون بالعديد من الأمراض والمخاطر الصحية، منها ضعف الجهاز المناعي، والإصابة باضطرابات في التمثيل الغذائي، مع زيادة وزن الجسم، ويصبح الطفل معرضا لخطر الإصابة بالسمنة، التي تعد بوابة للعديد من الأمراض المزمنة، بحسب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

النوم الكافي للأطفال يتراوح بين 10 إلى 12 ساعة

ونصح «بدران» بأهمية النوم الكافي للأطفال، حتى يستعيدوا نشاطهم في اليوم التالي، وبشكل عام تتراوح عدد ساعات النوم للبالغين من 6 إلى 8 ساعات، أما الأطفال من 10 إلى 12 ساعة، ويشترط أن يكون الجو هادئًا، حتى يشعر الطفل بالراحة في أثناء النوم، ويفضل إطفاء الأنوار تمامًا.

قلة النوم تؤثر على تركيز الأطفال

قلة النوم تزيد من الاستعداد للإصابة بالحساسية، إذ تزداد الخلايا التحسسية، وتسرع من ظهور أعراض الحساسية على الأطفال، بالإضافة إلى فقدانهم التركيز سواء في أثناء المذاكرة واستذكار دروسهم، أو خلال التحصيل الدراسي بالمدرسة.

 النوم يرفع الجهاز المناعي للأطفال

النوم من الأمور الضرورية للأطفال، إذ يعزز التوازن الهرموني، ويعمل على رفع الجهاز المناعي، لمقاومة الإصابة بأي أمراض، بالإضافة إلى تعزيز بناء الذاكرة المناعية، التى تحمى الإنسان من العدوى مرة ثانية، أو تخفف من حدتها، مع ضرورة تقليل وضع العصائر المركزة في «اللانش بوكس»، لأنها تضعف مناعة الجسم وتزيد الالتهابات، وفقًا لـ«بدران».

مقالات مشابهة

  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • لموظفي المكاتب.. عواقب صحية خطيرة تجنبوها بتمارين بسيطة
  • التهاب الحلق تسبب أمراض خطيرة
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • ظهور قمر ثانٍ للأرض.. ظاهرة فلكية نادرة الحدوث تزين السماء خلال أيام
  • دراسة تحذر من تأثير السمنة أثناء الحمل
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم