دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من تصريحات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ومنافسته، كامالا هاريس، حول أحداث غزة وإسرائيل في مناظرتهما الرئاسية الأولى، فجر الأربعاء.

وقال ترامب في مقطع الفيديو المتداول: "عندما تتحدث (هاريس) عن إسرائيل.. فجأة.

. هي تكره إسرائيل، حتى أنها لم تقابل نتنياهو عندما توجه إلى الكونغرس للقيام بخطاب مهم للغاية، رفضت أن تكون هناك لأنها كانت في حفلة، تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة أنا أعتقد ان إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين من الآن وأنا كنت جيدا في التوقعات وآمل أن أكون مخطئا بهذه.."

وأضاف ترامب: "هي تكره إسرائيل وفي نفس الوقت في طريقتها الخاصة تكره السكان العرب.. المكان كله سينفجر العرب واليهود إسرائيل ستختفي.. إيران ما كانت لتملك أموالا لحماس أو لحزب الله أو لأي من الـ28 قالبا إرهابيا، ما كان ليكون لديهم أموال.. والآن هم (إيران) أمة غنية وما يقومون به هو توزيع هذه الأموال، انظروا ما يحدث مع الحوثي واليمن أنظروا ما يحدث في الشرق الأوسط، ما كان هذا ليحصل، أنا سأحل الأمر بسرعة.."

من جهتها قالت هاريس ردا على سؤال كيف يمكننا وقف ما يجري بين إسرائيل حماس في غزة: "لنفهم كيف وصلنا إلى هذه النقطة، في السابع من أكتوبر، حماس وهي جماعة إرهابية قتلت 1200 إسرائيلي الكثير من بينهم يافعون كانوا يشاركون في حفلة واغتصبت النساء، قلت حينها وأقول الآن يحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها وسنساعدها.."

وتابعت هاريس قائلة: "هناك أبرياء فلسطينيون كثر وبأعداد كبيرة قتلوا، أطفال ونساء، ما نعرفه هو أن هذه الحرب يجب أن تنتهي فورا وكيف تنتهي هو باتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وسنعمل على مدار الساعة لتحقيق ذلك ونعلم أننا يجب أن نرسم الطريق لحل الدولتين ويجب أن يكون في هذا الحل أمن للشعب الإسرائيلي ولإسرائيل وبالدرجة ذاتها للفلسطينيين ولكن سأؤكد أنني دائما سأعطي إسرائيل القدرة للدفاع عن نفسها وخصوصا حيال إيران أو أي تهديد تفرضها إيران ووكلاءها على إسرائيل ولكن يجب أن يكون لدينا حل دولتين حيث يمكن إعادة إعمار غزة وحيث يحظى الفلسطينيون بالأمن والكرامة وحق تقرير المصير.."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية الجيش الإسرائيلي الحوثيون القضية الفلسطينية تغريدات حركة حماس حزب الله دونالد ترامب غزة كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: نسب دونالد ترامب الإثنين تعرضه لما بدا أنه محاولة اغتيال ثانية، الى “خطاب” كل من الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وأكد المرشح الجمهوري عبر شبكة “فوكس نيوز” أن المشتبه به في الحادث “كان يؤمن بخطاب بايدن وهاريس وتحرّك بناء على ذلك”، مضيفا أن “خطابهما يؤدي الى تعرضي لإطلاق نار”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لماذا يصوت مسلمو أميركا لمرشحة يهودية بدلا من ترامب وهاريس؟
  • 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أمريكا بخلاف ترامب وهاريس
  • 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أمريكا بخلاف ترامب وهاريس
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية