كشفت وزارة النقل، عن مستجدات تطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق، التي تسهم بصورة كبيرة في تقليل الحوادث، بالتزامن مع خطتها بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري في تطوير الطرق الرئيسية سواء بتوسعتها أو رفع كفاءتها لتوفير الوقت والجهد وتحقيق السيولة المرورية.

طرق تطبق عليها منظومة النقل الذكي 

وأضافت وزارة النقل في تقرير لها، أنه يجري العمل على تطبيق المنظومة حالياً في عدة طرق، وهي «شبرا - بنها» والطريق الدائري وطريق الإسماعيلية وطريق السويس وطريق الإسكندرية وطريق السخنة، لافتة أن المنظومة توضح درجات الحرارة والرطوبة على الطريق والمخالفات المتعلقة برخص السيارات.

وأكدت وزارة النقل، أنه جرى الانتهاء من تركيب منظومة النقل الذكي على طريق «شبرا - بنها» بالكامل بنسبة 100%، وحالياً يجري التشغيل التجريبي للمنظومة على الطريق الدائري، لافتة إلى تطبيق عقوبات القانون على من يخالف الضوابط كإلقاء المخلفات على الطرق الرئيسية التي تصل إلى الحبس 6 أشهر.

مزايا منظومة النقل الذكي 

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور عبد الله أبوخضرة أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف، بمنظومة النقل الذكي على الطرق الرئيسية، موضحاً أن المنظومة تحقق الانضباط على الطرق وتقلل الحوادث بشكل كبير، موضحاً أنها عبارة عن تحكم كامل في حركة النقل على الطرق من خلال كاميرات مراقبة.

وأضاف الدكتور عبد الله أبوخضرة، لـ«الوطن»، أن منظومة النقل الذكي تقلل مخالفات المرور بشكل كبير، خاصة أنها ستوفر رصداً دقيقاً لهذه النوعية من المخالفات، لافتاً أن وزارة النقل بذلت جهوداً كبيرة في تطوير الطرق الرئيسية الأمر الذي يؤدي إلى نتائج إيجابية على الاقتصاد سواء مباشرة أو غير مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الرئيسية الطريق الدائري الطرق الرئیسیة وزارة النقل على الطرق

إقرأ أيضاً:

بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية

الجديد برس:

كشفت وثائق رسمية نشرت يوم الاثنين أن الهبة الكويتية المتمثلة في تقديم ثلاث طائرات مدنية للخطوط الجوية اليمنية كانت موضوعاً تم مناقشته مع الجانب الحكومي الكويتي إبان عهد وزير النقل السابق صالح الجبواني.

وتشير الوثيقة المؤرخة في 31 ديسمبر 2019 إلى المراسلات بين الحكومتين اليمنية والكويتية، حول دعم اليمن بطائرات مدنية خلال فترة وزير النقل السابق صالح الجبواني، مؤكدة موافقة الجانب الحكومي الكويتي على هذه الخطوة واستعداده لتوفير هذه الطائرات.

وكانت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة المدعومة من التحالف قد أفادت في 18 ديسمبر 2019 بزيارة الجبواني إلى الكويت ولقائه مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، حيث طلب الجبواني دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات.

وفي اليوم التالي، أفادت الوكالة بأن الكويت أبدت استعدادها لدراسة طلب اليمن بتزويدها بثلاث طائرات مدنية بناءً على طلب من وزير النقل صالح الجبواني خلال لقائه مع وزير النقل الكويتي مبارك الحريص.

ووفقاً للوكالة، طلب الجبواني من نظيره الكويتي السماح للخطوط الجوية الكويتية بتعزيز أسطول اليمن بثلاث طائرات، وأبدى الجانب الكويتي استعداده في حال الموافقة من الحكومة والقيادة السياسية الكويتية.

وفي تصريح يوم الأحد، أعلن رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن منحة من أمير الكويت تتمثل في ثلاث طائرات ومحركين للخطوط الجوية اليمنية، معبراً عن شكره العميق لأمير الكويت على دعمه الكريم للخطوط الجوية اليمنية بهذه الطائرات والمحركين.

مقالات مشابهة

  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • «الضرائب»: ندوات أون لاين للممولين الملزمين بمنظومة احتساب الأجور والمرتبات