CNN Arabic:
2024-09-17@13:07:54 GMT

ما رد فعل حملتي ترامب وهاريس بشأن المناظرة الرئاسية؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

(CNN)--  تباين رد فعل حملتا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس بشأن أول مناظرة رئاسية بثتها شبكة ABCتجمع ترامب بهاريس. 

وحاولت حملة ترامب إعلان النصر قبل نهاية المناظرة حيث زعم مستشارا ترامب الرئيسيان كريس لاسيفيتا وسوزي وايلز أن أداءه كان "رائعًا" وأنه طرح "رؤية جريئة لأمريكا".

وقال وايلز ولاسيفيتا، في بيان صحفي: "لقد رأينا الرئيس ترامب يعرض رؤيته الجريئة لأمريكا وكيف سيستمر في البناء على نجاحات ولايته الأولى من خلال تعزيز الاقتصاد وتأمين الحدود ومنع الجريمة من تدمير المجتمعات في البلاد".

ووصف البيان رؤية نائب الرئيس هاريس لأمريكا بأنها "تذكير مظلم بالسياسات الحكومية القمعية الكبيرة لجو بايدن والتي تريد الاستمرار فيها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنّ رهان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية يعد رهانا ليس في محله، مفسرًا ذلك، بأنه يسعى لتنفيذ مخططاته ضد الفلسطينيين باعتباره يتمتع بأفضل فترة شعبية وفقا لما جاء في استطلاعات الرأي.


وأشار، إلى أنّ حزب «الليكود» يتخطى الأحزاب الأخرى في عدد المقاعد على مستوى التأييد الشعبي لنتنياهو وذلك لأول مرة منذ بداية الحرب.

نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو


وأضاف «مطاوع»، خلال لقاء عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ حماس راهنت كثيرا على التغيير  والضغط  الداخلي على إسرائيل لإجبار نتنياهو على القبول بصفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى إجباره للتراجع عن شروط سابقة.


وذكر، أنّ الإدارة الأمريكية لا تبذل الجهد الكافي في السعي نحو الضغط المباشر على نتنياهو، لافتًا، إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال متمكنا من السيطرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام، كما أنّه حقق أكثر من أهدافه.


وواصل: "بالتالي نتنياهو وضع كل أوراقه في انتظار مجيء ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، لذا نتنياهو يماطل في القبول بالصفقة حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • في السباق الرئاسي.. كيف تتعامل هاريس مع الأسئلة بشأن هويتها وجنسها؟
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟