أبدى المرشحان للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس، رأيهما عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال المناظرة الرئاسية عبر شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وقالت هاريس، إنه يجب أن ينعم الفلسطينيون بحق تقرير المصير والأمان والكرامة الذي يستحقونها، ويجب التوصل فورًا إلى مسار لحل الدولتين، والتوصل لصفقة وقف لإطلاق النار ونهاية الحرب.

وأضافت: سنواصل العمل على قضية إسرائيل وفلسطين ورسم الطريق لحل الدولتين، كما سقط الآلاف من الأبرياء في الحرب المستمرة، لكنها أكدت أيضًا أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

ترامب: لم تكن هناك حرب في غزة لو كنت رئيسًا

ورد دونالد ترامب، قائلًا: لو كنت رئيسًَا للولايات المتحدة لم تكن هناك حربًا في غزة ولم يكن يحدث هجوم السابع من أكتوبر، كما هاجم هاريس، إنها تكره إسرائيل ولم تحضر خطاب بنيامين نتنياهو في الكونجرس، ولو انتخبت «هاريس» رئيسة للولايات المتحدة ستختفي إسرائيل خلال عامين، كما تكره الشعوب العربية.

هاريس تدافع عن نفسها

ودافعت كامالا هاريس عن نفسها، قائلة إنها طالما دعمت إسرائيل، وأن ما قاله ترامب غير صحيح: «هو يعرف ذلك ويحاول أن يبعد عن الحقيقة المعروفة للجميع، بأن دونالد ترامب ضعيف ومخطأ في السياسات الخارجية، وهو معروف بأنه يحب الديكتاتوريين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية حرب غزة إسرائيل مناظرة ترامب وهاريس

إقرأ أيضاً:

هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة

انتشرت "نظريات المؤامرة" حول المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس الأسبوع الماضي، بسبب صور متداولة اتهمت على خلفيتها بارتداء سماعة خلال مناظرة أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لنائبة الرئيس كامالا هاريس، خلال مناظرتها للرئيس السابق ترامب، والحلق (قرط الأذن) الذي كانت ترتديه.

وأثار النشطاء مزاعم بأن هذا الحلق "من الإصدارات التكنولوجية الجديدة"، وأنه "يحتوي على سماعة أذن يمكن لحملتها التواصل معها خلال المناظرة"، واصفين تلك الادعاءات بأنها "غش".

ما الحقيقة؟

أجرى الفريق المختص بتقصي الأخبار الكاذبة في وكالة "رويترز" بحثا حول الأمر، وكشف أن صورة ثابتة من البث المباشر للمناظرة على قناة "إيه بي سي" يظهر حلقا مختلفا لكامالا عن الصورة التي تم تداولها على الإنترنت، التي أظهرتها مرتدية سماعات على هيئة حلق من ماركة "نوفا إتش 1".

وقالت "رويترز": "يحتوي قرطا هاريس على سيقان ذهبية مفتوحة على شكل حرف U تحت ترصيع اللؤلؤ وتلتف أسفل شحمة الأذن، لكنها لا تقيد الأذنين كما يظهر في مقطع الفيديو من المناقشة".

وأضافت: "في الوقت نفسه، يحتوي القرطان المنتشران على ساق صلبة مغلقة، وليس كما يبدو في الفيديو".

وأكدت "رويترز" أن الحلق الذي ارتدته هاريس خلال المناظرة سبق أن ارتدته في مرات عديدة سابقة ولاحقة، وهو "قرط عادٍ".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • فرص ترامب وهاريس لا تزال متوازنة رغم محاولة الاغتيال
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • هاريس تعلّق على إطلاق النار قرب منافسها ترامب
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟