جهود حثيثة ومستمرة، بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، من أجل إعادة تعمير سيناء وتوفير الخدمات كافة بها، سواء من حيث الكهرباء أو الطرق والمواصلات، وتحلية مياه الصرف وإعادة استخدامها وضخها لشمال سيناء.

نهضة عمرانية في جميع المجالات

وأوضح المهندس ناجي إبراهيم، مدير عام منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، في حديثه لـ«الوطن»، أنّ هناك تنمية حقيقية تشهدها سيناء لأول مرة منذ عام 2014، بهذا الكم الكبير في عدة مجالات، وذلك في إطار خطة القيادة السياسية لحماية سيناء، ليس بالقضاء على الإرهاب فقط ولكن بتنميتها وتعميرها، وشد التكتل السكاني لها من جميع المحافظات الأخرى، لاستقرار 3.

5 مليون مواطن بها.

وأضاف أنه جرى إنشاء 25 منزلًا ريفيًا في قرية الظهير جنوب الشيخ زويد، وجارِ استكمال المرافق المهمة، علاوة على توصيل جميع الخدمات من كهرباء ومياه وخدمة فايبر لتلك المناطق، في إطار توفير حياة متكاملة للمواطنين.

إنشاء طرق حديثة تضم 4 حارات

وأكد «ناجي» أن الطرق التي يجري تنفيذها جنوب الشيخ زويد ورفح، حديثة وتضم 4 حارات، كل حارة عرضها 11 مترًا، على أن يفصل بين كل حارتين جزيرة، ويكون الطريق مجهزًا بوسائل الحماية من السيول، من حيث عمل سواتر أسمنتية بالإضافة إلى تركيب البلدورات والأشجار لجميع الطرق، وتوفير الإضاءة الكاملة.

وتابع أنّ الطرق الجديدة اختصرت المسافة كثيرا، وقربت الأماكن من بعضها، فالطريق الآن من بوابة الشيخ زويد حتى معبر رفح، يستغرق أقل من 10 دقائق، وكان في السابق يستغرق نحو 45 دقيقة، فضلًا عن افتتاح 6 أنفاق بها وإنشاء معديات وكباري للمرور من وإلى شمال سيناء، ومشروعات التعمير مثل مدينة «بئر العبد الجديد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد شمال سيناء تنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلة، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمتابعة نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق بمراكز ومدن الإسماعيلية، فايد والقنطرة غرب.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني، ممثل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، نائب رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، مدير عام مديرية المساحة، رئيس قطاع محطة كهرباء أبوسلطان البخارية بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، مدير عام مديرية الزراعة ومدير حماية الأراضي، مدير عام شركة تاون جاس، مدير عام شركة جاسكو، مدير عام شركة أنابيب البترول، مدير عام الشركة المصرية للاتصالات، مدير عام التخطيط العمراني، مدير عام الشئون القانونية، والجهات المعنية بالاجتماع.

وناقش الاجتماع، نقل المرافق المتعارضة بعدة مناطق منها، قرية الفردان بالإسماعيلية، ومنطقة شمال القنطرة ومنطقة الحرش ومنطقة أبوسميحة بمحافظة الإسماعيلية؛ وذلك لربطها بالطرق الرئيسية، بالإضافة لمناقشة المعوقات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع.

تلافي تعارض المرافق العامة من الكهرباء والغاز والاتصالات بالإسماعيلية

وأكد محافظ الإسماعيلية، ضرورة معاينة تلك المناطق على أرض الواقع لبيان مدى إمكانية تلافي تعارض المرافق العامة من الكهرباء والغاز والاتصالات والمياه واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى ضرورة سرعة التنفيذ لنقل المرافق العامة بما لا يتعارض مع الشروط الفنية والدراسات المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • «900 متر على مرحلتين».. تفاصيل إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة في الحامول
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة