في مناظرة حامية جمعت بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، تصاعدت التوترات حول قضية الإجهاض، حيث ردت كامالا هاريس بقوة على موقف الرئيس السابق دونالد ترامب. القضية التي ما دام أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط السياسية والاجتماعية الأمريكية، عادت إلى الواجهة مع الانتقادات المتبادلة حول حقوق المرأة واتخاذ القرار بشأن أجسادهن.

ليس له الحق في إخبار النساء بما يجب أن يفعلهن بأجسادهن

في ردها القوي حول حقوق الإجهاض، شددت كامالا هاريس على أن دونالد ترامب، أو أي شخص آخر، ليس له الحق في إخبار النساء بما يجب أن يفعلهن بأجسادهن. وأكدت هاريس أن القرار بشأن الإجهاض هو حق شخصي يجب أن يظل بين المرأة وطبيبها، مشيرة إلى أن سياسات ترامب المحافظة تجاه هذه القضية لا تعكس التنوع والحرية التي تسعى لها النساء في الولايات المتحدة. وأضافت أن إدارة بايدن الحالية تدعم حقوق المرأة في اتخاذ القرارات الصحية الخاصة بها دون تدخل حكومي، مما يبرز الفجوة الكبيرة بين رؤى الطرفين حول هذه المسألة المحورية.

انتقاد ترامب للديمقراطيين

كان  ترامب وأثناء المناظرة أمام كامالا هاريس، أمضى غالبية رده في انتقاد الديمقراطيين واصفا إياهم بـ "الليبراليين للغاية" في الوصول إلى الإجهاض، مدعيا أنهم يدعمون عمليات الإجهاض بعد الولادة.

انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس ما وصفته بـ "حظر ترامب للإجهاض" في حجة حماسية للحقوق الإنجابية خلال المناظرة.

وقالت هاريس: "لا يتعين على المرء التخلي عن إيمانه أو معتقداته الراسخة للموافقة على الحكومة، وبالتأكيد لا ينبغي لدونالد ترامب أن يخبر المرأة بما يجب أن تفعله بجسدها".

وبدأت المناظرة الرئاسية الأولى بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في فيلادلفيا.

وتأتي المناظرة، التي استضافتها ABC News، في الوقت الذي تظهر فيه أحدث استطلاعات الرأي أن السباق على البيت الأبيض لا يزال ضيقًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024 مناظرة الرئاسة الأمريكية کامالا هاریس بما یجب أن ا هاریس

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة

 أدلى بابا الفاتيكان فرنسيس برأيه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة؛ حيث قال إن دونالد ترامب وكامالا هاريس "ضد الحياة"، مشيرا إلى موقفيهما بشأن الهجرة والإجهاض، على الترتيب. ومع ذلك حث المواطنين على الاختيار والتصويت، واصفا الامتناع عن التصويت بأنه "غير جيد" و"قبيح".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تم على متن الطائرة البابوية، بعد رحلة استمرت 12 يوما في جنوب شرق آسيا واقيانوسيا، تلقى فرنسيس طلبا لتقديم النصيحة للناخبين الكاثوليك في الولايات المتحدة بشأن اختياراتهم في انتخابات 2024 .

 

وقال فرنسيس الذي لم يذكر أيا من المرشحين بالاسم، وفقا لنص نشره موقع "فاتيكان نيوز" "كلاهما ضد الحياة: المرشح الذي يطرد المهاجرين والمرشحة التي تقتل الأطفال".

 

وفي رده، ربط فرنسيس تجربة المهاجرين في العصر الحالي بتعاليم الكتاب المقدس. وقال فرنسيس "الهجرة حق، وهي موجودة بالفعل في الكتاب المقدس وفي العهد القديم.. إبعاد المهاجرين، وعدم السماح لهم بالنمو، وعدم السماح لهم بالحياة هو أمر خاطئ، إنها قسوة".

 

وأشار فرنسيس إلى الإجهاض قائلا: "سواء أعجبتكم الكلمة أم لا، هذا قتل. الكنيسة تمنع الإجهاض لأنه يقتل".

 

وردًا على سؤال حول ما يجب على الناخبين فعله في الانتخابات، قال فرانسيس: "يجب على الإنسان أن يدلي بصوته ويختار الأقل شرا". ولم يحدد من هو المرشح الأقل شرًا، وقال "من هو الأقل شرا، المرأة أم الرجل؟ لا أعرف". وأضاف "كل إنسان يجب أن يفكر ويقرر وفقا لضميره".

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟