شفق نيوز/ اعلن الاتحاد العراقي للتنس، يوم الجمعة، عن إقامة بطولة المتقدمين المفتوحة الثالثة في العاصمة بغداد منتصف شهر أيلول المقبل.

وقال عضو الاتحاد، مدير البطولة، عمار حافظ لوكالة شفق نيوز، ان الاتحاد قرر ان تقام بطولة المتقدمين المفتوحة على ساحات ملعب الشعب الدولي للتنس في العاصمة بغداد ، في الرابع عشر من شهر ايلول المقبل بمشاركة واسعة لأبرز لاعبي العراق.

وأضاف حافظ، أن المؤتمر الفني للبطولة سينعقد في الثالث عشر من ايلول المقبل، لافتاً إلى أن آخر موعد للتسجيل سيكون في الثاني عشر من الشهر ذاته .

واشار الى ان الاتحاد حدد بدل اشتراك لكل لاعب 25 الف دينار ، مبينا ان الملاعب ستكون جاهزة لاحتضان المنافسات فضلا عن الطواقم التحكيمية التي ستقود المواجهات .

وبين ان الاتحاد حدد نظام اللعب بنقاط:

1- تسقيط فردي لجميع أدوار البطولة.

2-المباراة تتكون من مجموعتين كل مجموعة من 6 أشواط والمجموعة الثالثة SUPER-TIEBREAK

للسحبة الأولى .

3- تتكون البطولة من سحبتين يتم زرع اللاعبين المصنفين ذوي التسلسل من رقم 5 الى 12 وحسب عدد المشتركين (لا يشارك فيها المصنفون الاربعة الأوائل)

ويزرع بالسحبة الرئيسية  المصنفين الأربعة الاوائل الذين لم يدخلوا في السحبة الاولى. 

4 - السحبة الرئيسية يكون نظام اللعب فيها ثلاث مجاميع كامله.

 5- تبدأ المباريات الساعة 5 عصرا .

وأكد مدير البطولة ان تسجيل اللاعبين سيكون حصراً لدى الحكم العام الدولي علي كاظم مسلم الذي ملف من قبل الاتحاد بالمهمة .

واختتم على ملاعب التنس في العاصمة بغداد تموز الماضي الدوري العراقي الممتاز للتنس للموسم 2022-2023 بتتويج نادي الجيش باللقب.

وكانت المباراة الختامية قد جمعت فريقي نادي الجيش ونادي الحشد الشعبي وانتهت بفوز الجيش بنتيجة 2-1 ليتوج الجيش بلقب الدوري العراقي الممتاز للموسم 2022-2023 .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد بطولة التنس

إقرأ أيضاً:

أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس


بكين (د ب أ)
صعدت الأميركية كوكو جوف لدور الثمانية في بطولة الصين المفتوحة للتنس للأساتذة للسيدات، ذات الـ1000 نقطة، عقب انسحاب منافستها اليابانية ناومي أوساكا، بالدور الثالث للمسابقة.

واضطرت أوساكا لعدم إكمال مباراتها مع جوف قبل انطلاق المجموعة الثالثة من عمر المباراة، التي أقيمت بالعاصمة الصينية بكين، حيث فازت اللاعبة اليابانية بالمجموعة الأولى بنتيجة 6 / 3، قبل أن تفوز منافستها الأميركية بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 / 4.
وضربت جوف موعداً بعد غد الخميس مع الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، التي فازت على الروسية آنا كالنسكايا بنتيجة 7 / 5 و6 / صفر، لتبلغ دور الثمانية في البطولة أيضاً.

أخبار ذات صلة ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!

من جانبها، تغلبت الإسبانية بولا بادوسا على الأميركية جيسيكا بيجولا 6 / 4 و6 / صفر، لتتأهل لدور الثمانية بالمسابقة.
وهذه هي المرة الثامنة التي تتأهل فيها بادوسا إلى دور الثمانية في إحدى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة.

وقالت بادوسا: «بيجولا واحدة من اللاعبات التي لا أرغب أبداً في مواجهتها- إنها قوية وتضرب الكرات بقوة، وتغير اتجاهها بشكل جيد. أعددت نفسي لمعركة، ولكني أعتقد أن كل الأمور سارت بشكل جيد». وتلتقي بادوسا في الدور المقبل مع الصينية شواي تشانج 35 عاماً التي تغلبت على البولندية ماجدالينا فريتش 6 / 4 و6 / 2.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل