قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن أسعار الطاقة والمحروقات شهدت ارتفاعا منقطع النظير في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب هاريس دونالد ترامب كامالا هاريس اخبار ترامب مناظرة ترامب وهاريس مناظرة رئاسية ترامب وهاريس مناظرة هاريس وترامب أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم عاجل الرئاسة الامريكية أمريكا الولايات المتحدة الامريكية اخبار امريكا موقع الفجر أخبار الفجر بوابة الفجر أخبار بوابة الفجر الفجر هاريس وترامب ترامب وهاريس دونالد ترامب وكامالا هاريس كامالا هاريس ودونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله

حمّل الرئيس السابق، المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، "خطاب" الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مسؤولية ما يبدو أنها محاولة اغتيال تعرض لها خلال تواجده بملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب في حوار مع موقع "فوكس نيوز" الأميركي، الإثنين، إن المتهم بإطلاق النار "كان مؤمنًا بخطاب بايدن وهاريس، وتصرف بناء على ذلك".

وتابع: "تسبب خطابهما في إطلاق النار عليّ، بينما أنا الشخص الذي سوف ينقذ البلاد، وهم من يدمرونها تمامًا".

وكان بايدن قد أجرى اتصالا بترامب بعد الاشتباه بتعرضه لمحاولة اغتيال ثانية. 

وحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن البيت الأبيض، فقد أجرى الرجلان "محادثة ودية"، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: "لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية. كانت بشأن حماية الخدمة السرية". ولم تقدم حملته مزيدًا من التفاصيل حول المكالمة، وفق أسوشيتد برس.

وتضيف مسارعة ترامب إلى تحميل مسؤولية الحادث لتصريحات الديمقراطيين، مستوى جديدا من التعقيد على الحملة الانتخابية الأميركية، التي يشوبها توتر متصاعد، وفق فرانس برس.

فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب وخلال الملاحقة، تم إغلاق أحد مخارج الطريق السريع على سيارة ريان ويسلي روث (58 عاماً)، بعد هروبه من موقع الحادثة التي رُجحت محاولة اغتيال ثانية لترامب من قبل سلطات أميركية..

وندد بايدن وهاريس بالحادث الذي وقع، الأحد، مع الاشتباه بمحاولة شخص إطلاق النار على ترامب أثناء مزاولته رياضة الغولف في ولاية فلوريدا.

وقال بايدن، الإثنين: "نددت على الدوام بالعنف السياسي وسأظل أندد به"، مضيفا: "في أميركا، نقوم بتسوية خلافاتنا بشكل سلمي في صناديق الاقتراع، وليس تحت وطأة تهديد بندقية".

وتمّ توقيف المشتبه به، ووجهت إليه تهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

ووجهت التهمتان إلى راين ويسلي روث (58 عاما)، وهو أميركي داعم لأوكرانيا خلال الغزو الروسي الذي تتعرض له، الأحد، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فدرالي في فلوريدا.

لحظة واحدة أنقذت ترامب.. فوهة البندقية كشفت ريان ويسلي روث مثل المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الاثنين أمام محكمة فيدرالية في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه الى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية تعقد في وقت لاحق.

وبدا المتهم هادئا خلال الجلسة الأولى المقتضبة، وأجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجهها إليه القاضي.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي، الأحد، أنه "يحقق في ما يبدو أنها محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب". وأكدت حملة الأخير أنه لم يصب بأذى.

ووفق شكوى جنائية لمكتب التحقيقات الفدرالي، تبيّن سجلات الهاتف الخلوي أن روث أمضى نحو 12 ساعة في محيط ملعب الغولف.

وسبق لترامب أن أصيب بشكل طفيف بأذنه، في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وتفيد السلطات بأنها لم تتعرّف بعد على الدافع المحدد أو العقيدة السياسية لمطلق النار الذي يقف خلف المحاولة السابقة، والذي أرداه عناصر الأمن في المكان.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟