اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات واشتباكات بينها وبين مقاومين.

ودوت انفجارات واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها.

كما تجددت الاشتباكات العنيفة مع جيش الاحتلال في مخيم نور شمس شرقي طولكرم حيث استهدفوا آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة وسط المخيم، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.



عاجل| اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة وسط نابلس. pic.twitter.com/wRhqqt2fnf — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 10, 2024



كما استهدف مقاومون  آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة في بلدة طمون بطوباس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس من حاجز الطور.

واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بالرصاص الحي في شارع بيكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

عاجل| اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة وسط نابلس. pic.twitter.com/wRhqqt2fnf — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 10, 2024

وشن جيش الاحتلال  حملة اعتقالات خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.


وأمس الثلاثاء، استشهد شاب وسيدة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة إلى مستشفى الإسراء، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مستشفى طولكرم الحكومي أن الشهيد هو أحمد مجدوبة (24 عاما)، والذي أظهرت لقطات جثمانه ملقى على الأرض، وهو رافع السبابة ومضرج بدمائه.

وداهمت قوات الاحتلال مركز العودة في مخيم طولكرم، واحتجزت طاقم العاملين فيه وعددهم ستة أشخاص، وحولته إلى ثكنة عسكرية ونشرت القناصة على نوافذه.

وأصيب خلال الاقتحام 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة، نقلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي ومستشفى الإسراء وفق ما أعلنت الوزارة.



وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

وهذا العدوان هو الثاني خلال أيام، بعدما أسفر العدوان الشامل على جنين وطولكرم وطوباس مطلع الشهر عن نحو 30 شهيدا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الضفة الغربية طولكرم نابلس نابلس الاحتلال المقاومة الضفة الغربية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم

الثورة نت/
فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.
وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.
وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم