أعلنت “القابضة – ADQ”، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، أمس، تأسيس شركة “كيو موبيليتي – Q Mobility” ، بهدف تحسين التنقل من خلال حلول نقل ذكية.

وقالت القابضة في بيان، إن الشركة ستتولّى إدارة عمليات وتطوير منظومة أبوظبي للتعرفة المرورية “درب”، ومنظومة المواقف في أبوظبي “مواقف”، تحت إشراف دائرة البلديات والنقل متمثّلة بمركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقُّل”، مع تقديم حلول مستدامة ومتكاملة تدعم نموَّ الإمارة وتطوُّرها.

وستركِّز “كيو موبيليتي” على توفير حلول موثوقة ومريحة عبر توظيف أحدث التقنيات المبتكرة ، حيث تعدُّ الشركة جزءاً من محفظة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، التابعة لـ“القابضة – ADQ”، التي تتضمَّن مطارات أبوظبي، ومجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد للطيران، وطيران ويز أبوظبي، والاتحاد للقطارات.

وتُشرِف منظومة “درب”، التي أُطلِقَت في عام 2021، على إدارة ثماني بوابات تعرفة مرورية في إمارة أبوظبي موزَّعة على الجسور الرئيسية المؤدِّية من المدينة وإليها، وأُسِّسَت منظومة “مواقف” في عام 2009 لتزويد السائقين في الإمارة بمواقف عامة منظَّمة تعتمد على التقنيات الرقمية.

وتعمل “القابضة – ADQ” على تطوير محفظتها بتنمية شركاتها وتعزيز قدرتها على تقديم قيمة أعلى، ما يمكِّنها من توسيع إسهامها في تنويع اقتصاد أبوظبي، إضافةً إلى تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع بتلبية احتياجاتهم الأساسية في قطاعات الطاقة والماء والنقل والغذاء والرعاية الصحية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج

أعلنت بلووم القابضة، اليوم، إطلاق “ألميريا”، المرحلة السابعة من مشروع بلووم ليفينج في أبوظبي، مشيرة إلى أن هذه المرحلة من المشروع سُميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة “ألميريا” الإسبانية، ومن المقرر انتهاء الأعمال في هذه المرحلة خلال الربع الرابع من عام 2027.

وبدأت بلووم القابضة تسليم الوحدات السكنية ضمن “قرطبة”، المرحلة الأولى من مشروع بلووم ليفينج، قبل الموعد المحدد، ما يؤكد التزام الشركة بتسليم مشاريعها السكنية ضمن الجدول الزمني المعلن عنه.

وقال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لـ” بلووم القابضة”، إن إطلاق المرحلة السابعة من المشروع يرسخ مكانة الشركة في مجال تطوير المجتمعات السكنية التي تولي أهمية خاصة للحياة المجتمعية، مؤكدا التزام الشركة بتوفير أفضل المشاريع والخدمات وفق أعلى مستويات الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين النهائيين والمستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • “بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة