عقد الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اجتماعا مع الدكتورة شاهيناز مصطفى، مدير عام فرع التأمين الصحي بالإسكندرية، لمناقشة الوضع الحالي لمنطقة التأمين الصحي بمطروح، وعرض الشكاوى وطلبات المنتفعين، وتعزيز سبل التعاون بين المديرية والتأمين لتقديم خدمات طبية تليق بأهالي المحافظة وزائريها.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن الاجتماع أثمر عن فتح عيادة التأمين الصحي في سيوة والحمام، وعدة خدمات تقدم للمواطنين وهي كالتالي:

- بالنسبة لخدمات تجديد بطاقة التأمين الصحي «الدفتر» وتيسيرا على مواطني مدينة الحمام وتوابعها، ومنعا للسفر إلى منطقة التأمين الصحي بمدينة مرسى مطروح، فقد تم تحديد يوم كل شهر بمستشفى الحمام يتم تواجد موظف من هيئة التأمين الصحي بالإسكندرية فرع شمال غرب الدلتا، لتجديد البطاقات، بالإضافة إلى تخصيص يوم في الأسبوع بعيادة برج العرب لتجديد البطاقات لمواطني مدينة الحمام.

- دعم عيادات منطقة التأمين الصحي بمطروح باستشاري قلب كل أسبوع بمطروح و⁠استشاري عظام كل أسبوعين بمطروح.

- إزالة المعوقات أمام تواجد استشاري أمراض الدم، الدكتور هدى حساب، للتواجد بشكل منتظم، واستشاري نفسية وعصبية كل أسبوعين، ⁠واستشاري في أمراض ضمور العضلات كل أسبوعين.

- توفير أخصائي اجتماعي كل أسبوع لفحص كل ما يتعلق بشكاوى المواطنين وصيادلة دائمين بمنطقة التأمين الصحي بمطروح لإنهاء المطالبات المالية ما بين المنطقة ومديرية الصحة منعا لتراكمها.

- دعم عيادات مستشفى مطروح العام من استشاريي التأمين الصحي في نفس توقيت تواجدهم لأهالي مدينة الحمام بعيادة برج العرب.

- بالنسبه لقرارات التأمين الصحي الخاصة بعلاج المواطنين المحجوزين بمستشفيات مطروح ويستلزم استصدارها قرار من اللجنة العليا بالإسكندرية وتيسيرا على المواطنين ومنعا لمشقة السفر للمرضى والمصابين وحماية لهم من تفاقم الإصابة أو المرض؛ فقد جرى استحداث وسيلة إلكترونية تربط مديرين مستشفيات محافظة مطروح مع أعضاء فرع التأمين الصحي بالإسكندرية ويتم رفع الأوراق المطلوبة وتقرير طبي مفصل رسمي من المستشفى والإثباتات المطلوبة على المنظومة المستحدثة، وفحصها باللجنة واستصدار القرار.

جراحات العظام

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه حرصاً على حياة المصابين وتقليل الخطر، في حالات الطوارئ والحوادث، ووجود حاجة عاجلة لإجراء جراحة بالعظام لا يمكن الانتظار يتم إجراء الجراحة مباشرة دون انتظار مع تحديد الداعي الطبي، ثم يتم الحصول على موافقة اللجنة العليا بعد انتهاء العملية مع إرفاق المستندات اللازمة والتقارير والأشعة قبل وبعد العملية، واعتماد الإجراء من اللجنة العليا بالفرع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة التأمين الصحي محافظة مطروح التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي هي الكشف المرضى في المستشفيات التي تديرها والتابعة لها وتقديم الأدوية لهم، مشيرا إلى أن هناك خدمة أخرى يقدمها التأمين الصحي للكشف على الموظفين لإصدار تقرير طبي لطلب إجازة.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه حال شعور المواطن بالتعب وغير قادر على الذهاب لهيئة التأمين يتوجه الأطباء له للكشف عليه في المنزل بمقابل مادي.

وتابع: "استحدثنا خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي على الشخص المؤمن عليه وغير المؤمن عليه وهي خدمة مستحدثة وخدمة اختيارية وهي بمقابل مادي"، مشددًا على أن اللجان الطبية التي تذهب للمنزل مستمرة لإصدار التقارير الطبية ولا علاقة لها بالخدمة المستحدثة، والتأمين الصحي لا يشمل الكشف المنزلي ولكن ما سيتم تقديمه من كشف منزلي هي خدمة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • الصحة: 10 عيادات في جميع محافظات البلاد لتسهيل فحص الطلبة المستجدين
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح