سرايا - تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المكثف على قطاع غزة لليوم الـ341 مستهدفة مناطق سكنية مأهولة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وفي آخر حلقات هذا العدوان، استشهد 9 مواطنين فلسطينيين وفُقد آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة النجار في شارع غزة القديم بجباليا البلد، شمال القطاع.




ونقلا عن وكالة "وفا"، شهدت مناطق أخرى تصعيداً عسكرياً مكثفاً، حيث استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمال مخيمي البريج والنصيرات.

وفي محيط أرض أبو معلا غربي النصيرات، استهدفت قوات الاحتلال منزلا بالقصف، ما أدى إلى تدميره. وأسفر قصف آخر في محيط دوار الشهداء بمخيم البريج عن استشهاد طفلة.

وشرقي خان يونس، أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع أبو حامد بمنطقة بني سهيلا.

ووصفت مؤسسات حقوقية مهتمة بمتابعة العدوان الإسرائيلي على غزة، إحصائيات متعلقة بالعدوان بـ"الصادمة"، إذ أظهرت هذه الإحصائيات أن إجمالي عدد المجازر الإسرائيلية في عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، بلغ 3,568 مجزرة، بينما تم تسجيل نحو 10,000 مفقود. ومن بين الشهداء هناك 16,756 طفلاً و11,346 امرأة، بالإضافة إلى 885 من الطواقم الطبية و172 صحفياً.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. وما تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)

استشهد عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، فيما لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وذكر جهاز الدفاع المدني بغزة أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 50 شخصا في المنازل التي استهدفها الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد الجهاز في بيان صحفي، وجود عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين في قصف إسرائيلي، طال عدة منازل شرق مخيم البريج، فيما وصف شهود عيان المشهد بالكارثي في المنطقة التي قصفتها طائرات الاحتلال.

وأوضح الدفاع المدني أن المنازل المستهدفة تعود لعائلة الترتوري وأبو شوقة والبطران، منوها إلى أنه تم انتشار أربعة شهداء بينهم طفلة، فيما لا يزال عشرات من الشهداء والجرحى عالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية ثلاث مبان سكنية مرتكبة مجزرة كبيرة، فيما يمنع جيش الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف، ويطلق النار والقنابل الدخانية في المنطقة المحيطة.



وطالب جهاز الدفاع المدني اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التنسيق الفوري، لدخول طواقم الدفاع المدني للمنطقة المستهدفة وإنقاذ المصابين قبل فوات الأوان.

وأفاد شهود عيان بأن "طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع (كواد كابتر) وآليات عسكرية شرق البريج تطلق نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا".

وخلال ساعات الليل، قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.

وشنت مروحية الاحتلال غارات على شمال غرب خانيونس جنوبي القطاع، كما سقط عدد من الشهداء إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في محيط شارع المغربي بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف استهدف مباني شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما نفذ عمليات نسف لمبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتتواصل مجازر الاحتلال البشعة في قطاع غزة لليوم الـ347 من حرب الإبادة الجماعية، والتي تطال الأطفال والنساء والشيوخ، فيما وثقت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي.


تغطية صحفية: الطفلة جنى الترتوري إحدى ضحايا الـمـجـزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق عائلات كاملة في مخيم البريج. pic.twitter.com/vKuUEy4Omg

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 17, 2024

هكذا تمّ نقل الشُهداء والجرحى في مجزرة #البريج صباح اليوم. لا سيارات إسعاف، لأن الاحتلال يُطلق النار تجاهها كُلّما حاولت التحرّك.

لا زالت أكثر من 50 شخصًا تحت الأنقاض في المكان.
20 شهيدًا تم انتشالهم فقط.. منهم 4 أطفال. pic.twitter.com/SzzlOgNMmW

— Meqdad Jameel (@Almeqdad) September 17, 2024

♦️مجزرة جديدة في مخيم البريج.. أكثر من 20 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع #غزة. pic.twitter.com/7eeKHeBZ3h

— قدس فيد (@quds_feed) September 17, 2024

#عاجل | عشرات الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلي عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/OOZKsDDUBS

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الدفاع المدني بغزة: 4 شهداء بينهم طفلة وعشرات العالقين تحت الأنقاض شرق مخيم البريج
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”