الوطن|متابعات

عُقد صباح اليوم ، في ديوان مجلس الوزراء، اجتماع ضم وزراء التخطيط المُكلف والتعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المنتهية والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومدير إدارة الدراسات العليا بوزارة التعليم التقني والفني، ورئيس الأكاديمية الليبية ومدير إدارة الميزانية بوزارة التخطيط.

وخصص الاجتماع لمتابعة إصدار التفويضات المالية المتعلقة بمكافات أعضاء هيئة التدريس مقابل ساعات التدريس، والإشراف ببرامج الدراسات العليا بالداخل عن العام الجامعي 2023-2024.

وأفاد القيب بأن الأكاديمية وفروعها و13 جامعة أحالت مستنداتها للوزارة، والتي ستعمل مع وزارة التخطيط لإصدار التفويضات المالية اللازمة .

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منشورا لباقي الجامعات لإحالة المستندات اللازمة قبل نهاية الشهر الجاري.

وقدم مدير إدارة الدراسات العليا بوزارة التعليم التقني، موقفا عن برامح الدراسات العليا بالكليات التقنية وعددها 10 كليات، والمستحقات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس مقابل التدريس والإشراف.

الوسوم#وزارة التعليم العالي أعضاء هيئة التدريس الحكومة المنتهية برامح الدراسات العليا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي أعضاء هيئة التدريس الحكومة المنتهية ليبيا الدراسات العلیا هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً

شبكة انباء العراق ..

أكدت اللجنة المالية النيابية، عدم وجود مشكلة في تأمين الرواتب، فيما أشار إلى أن الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر في : إنَّ “ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة”، موضحاً أنَّ “وزارة المالية لا تواجه أيَّ مشكلة في تأمين الرواتب حتى لو انخفضت أسعار النفط، وذلك لأنَّ الرواتب مؤمَّنة مسبقاً، إضافة إلى احتياطي نقدي كبير تمتلكه الحكومة، يمكنها الاستفادة منه في الأوقات الطارئة”.

وأضاف أنَّ “رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل”، مبيناً أنَّ “الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين”.

وأشار إلى أنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر”، لافتاً إلى أنَّ “الحكومة تمتلك موارد وخططاً مالية كافية لضمان استمرارية دفع الرواتب، مما يُطمئن الموظفين بشأن استقرار وضعهم المالي هذا العام والعام المقبل”.

وأكد كوجر: إنَّ “اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات لزيادة مواردها من خلال تحسين الجباية”، وأشار إلى أنَّ “العراق كدولة ذات مساحات واسعة واستغلال اقتصادي كبير، من المفترض أن تكون إيراداته الضريبية أكبر من الدول الأخرى”.

وأوضح أنَّ “الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها”، مؤكّداً أنَّ “هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف”، وأشار إلى أنَّ “اللجنة اجتمعت مع الهيئة العامَّة للجمارك وهيئة الضرائب لبحث أسباب ضعف الجباية ومناقشة خططهما لتعظيم الموارد”.

وبيَّن كوجر أنَّ “من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات”، مؤكداً أنَّ “الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية”.

user

مقالات مشابهة

  • 17 وظيفة شاغرة بوزارة الصناعة للجنسين في الرياض
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • فقدان 1288 جهاز تابلت مدرسي من مخازن وزارة التعليم.. اعرف تفاصيل القصة
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • إعلان لطلبة الدراسات العليا في جامعة غزة