بعد ساعات من عرض فيلم لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مهرجان تورنتو السينمائي يظهر فيديوهات ووثائق وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه، تسربت العديد من لقطات الفيلم، والتي يظهر فيه "نتنياهو" غاضبًا أمام المحققين الجالسين في مكتبه، بينما يصرخ في وجوههم "إنهم كاذبون".

وكانت المحكمة الجزئية في إسرائيل، رفضت طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع عرض الفيلم الذي يكشف عن فيديوهات وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حسب "يديعوت أحرونوت" العبرية.

نتنياهو مع المحققين

وفي أحد المقاطع المسربة، يظهر بنيامين نتنياهو وهو يتحدث مع المحققين في مكتبه، وهو غاضب بعد أن تم طرح سؤال عليه "لم يتم ذكر السؤال في المقطع"، لكن كان رده: "هؤلاء الكذابون، الكاذبون، يقولون أشياء لم تحدث، لا يوجد تنسيق، أنا لا أعرف ما هو".

وفي أحد المقاطع المسربة، تظهر زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، سارة نتنياهو، وهو توبخ بعض المحققين أثناء التحقيق معها، وتخبرهم بأنهم سيندمون.

نتنياهو للمحققين: لا أتذكر

وتكشف التحقيقات التي سيعرضها الفيلم، عن أن أحد المليارديرات المقرّبين من "نتنياهو" اشترى قطعة مجوهرات بتكلفة نحو 42 ألف دولار لسارة نتنياهو، لكن رئيس الوزراء ادعى أنه لا علم له بذلك، كما أظهرت أيضًا أنه عندما يتم توجيه اتهام له خلال التحقيق معه يقول "لا أتذكر".

ويدعي الفيلم أيضًا أن يائير نتنياهو، نجل "نتنياهو"، يتدخل في شؤون إسرائيل، وأنه أصبح شخصًا خطيرًا، ويوصف بأنه رجل مدمن على وسائل الإعلام وذو أيديولوجية يمينية متطرفة ويرى والده رجلًا ضعيفًا.

تفاصيل الفيلم الوثائقي

ويُعد الفيلم الوثائقي، من تأليف الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار أليكس جيبني، والذي يوصف بأنه قنبلة سياسية قد تهز الاحتلال الإسرائيلي.

تبلغ مدة الفيلم ساعتين

ويكشف الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أمس، عن لقطات لم تُعرض من قبل لتحقيقات الشرطة مع بنيامين نتنياهو، والتي تم جمعها كجزء من التحقيقات ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

ووفقًا للقانون الإسرائيلي يُحظر نشر تسجيلات الاستجوابات دون موافقة المحكمة، وبما أن الفيلم جرى إنتاجه وعرضه في الخارج، فمن المشكوك فيه ما إذا كان القانون ساري المفعول، ولكن في إسرائيل سينشأ سؤال قانوني حول ما إذا كان مسموحًا ببثه، حسب "يديعوت أحرونوت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو فيلم وثائقي مهرجان تورنتو السينمائي سارة نتنياهو يائير نتنياهو قضايا رشوة فساد المحكمة الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية تسريبات بنیامین نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

“راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)

#سواليف

عرض ” #حزب_الله” اللبناني مشاهد من عملية نفذها، اليوم السبت، استهدف فيها #قاعدة_يفتاح_إليفليط التابعة للجيش الإسرائيلي للمرة الأولى.

"راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال".. "حزب الله" يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة pic.twitter.com/cZhqru3t9O

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 14, 2024

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر لحظة خروج #راجمة_صواريخ من تحت الأرض، وإطلاق #الصواريخ منها نحو القاعدة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة إليكم الأسعار الجديدة للمركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة 2024/09/14

وأظهرت لقطات وثقها مستوطنون إسرائيليون لحظة محاولة اعتراض صواريخ “حزب الله” وتصاعد الدخان جراء المقذوفات، بالإضافة إلى اندلاع حريق شمالي إسرائيل جراء الصواريخ.

وقال “حزب الله” في بيان له حول هذه العملية: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏كفرمان، ‏قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية اليوم السبت، قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.‏

جدير بالذكر أن قاعدة يفتاح إليفليط:

تقع جنوب شمال غرب بحيرة طبريا.
تبعد عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية حوالي 18 كلم.
تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو الإسرائيلي.
مقر لواء المدفعية والصواريخ الدقيقة 282.
قاعدة أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة.
مقر قيادة فرق احتياط.
مركز تسليح متقدم.
تحوي مخازن طوارئ.
تستهدف للمرة الأولى.

وفي إطار هذه العمليات، أفاد مصدر عسكري لصحيفة “الديار” اللبنانية بأن “حزب الله” انتقل من حرب “إسناد لقطاع غزة” إلى “حرب وجود ضد إسرائيل”.

وفي الجهة المقابلة، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي في وقت سابق خلال جولة له في الجولان، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن الجيش الإسرائيلي قام خلال أسبوع، بمهاجمة أكثر من 140 هدفا في لبنان، وأن مقاتلي لواء جولاني الاحتياطي، لواء عوديد (9)، أكملوا تمرينا يحاكي مناورة في الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • "الحلم" رحلة ملهمة لخمسة فتيان لاجئين تعرض لأول مرة على منصة شاهد
  • بالفيديو.. لحظة إطلاق الصاروخ اليمني باتجاه إسرائيل.. عاجل
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • حزب إسرائيلى: حكومة نتنياهو كارثية وأخفقت فى اعتراض الصاروخ الحوثى
  • “راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين