كشف المرشح الجمهوري دونالد ترامب، قبيل المناظرة المرتقبة مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، عن أكبر تحدٍ يواجهه، قائلا «تغير مواقف هاريس بشأن العديد من القضايا أكبر تحد».

ترامب يفاجئ هاريس

وعبر الهاتف مع «NBC NEWS»، أشار ترامب إلى أنه لا يعرف ماذا يتوقع من هاريس، موضحا أن «مواقفها تغيّرت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية»، ولكن الرئيس السابق قال لـ«NBC» إنه يعتقد أن هذا «يسهل مهمته أمام الناخبين»، مُضِيفاً: «تجعل الأمر أسهل بكثير، لأنه لا يمكن لأحد أن يصدقها الآن».

وستكون هذه هي المناظرة الثانية لترامب في انتخابات الرئاسة الحالية، وقد خاض الأولى في يونيو ضد جو بايدن، الذي واجه انتقادات شديدة لأدائه في المناظرة، ما أدى إلى ضغوط كبيرة من حزبه للانسحاب من سباق إعادة انتخابه، ونتيجة لذلك، صعدت كامالا هاريس إلى رأس التذكرة الديمقراطية للرئاسة.

وتخوض هاريس أول مناظرة لها كمرشحة رئاسية، بينما سيدخل ترمب المناظرة بشعور عظيم، كما وصفه.

وعلى الرغم من أن استعدادات الرئيس السابق للمناظرة لم تكن بنفس كثافة ونظام استعدادات منافسته الديمقراطية، فقد شارك في جلسات مكثفة عبر اليومين الماضيين، وفقًا لمصدر مطلع لـ«NBC».

ووفقًا لثلاثة مصادر تتحدث إلى ترامب بشكل منتظم، بما في ذلك شخص يشارك في عملية تحضير المناظرة، فإن الرئيس السابق كان متوترًا أو غير منخرط بشكل كامل في التحضيرات خلال الأسابيع الماضية.

ومع اقتراب موعد المناظرة، تحسنت حالة ترامب وأصبح أكثر انخراطاً في الاستعدادات.

وأفادت ثلاثة مصادر قريبة من ترامب وفريقه بأن الرئيس السابق كان أكثر تركيزًا الثلاثاء، بعكس الأيام الماضية، وقد تكون استطلاعات الرأي التي تشير إلى تقدمه على الصعيد الوطني قد ساعدت في ذلك، وفقًا لما قاله اثنان من المصادر.

ما هي استراتجية ترامب؟

وأكد مصدران أن استراتيجية ترامب في المناظرة ستركز على إبراز المواقف الليبرالية السابقة لهاريس، عوضًا عن وصفها بـ«المتقلبة».

وصرّح السيناتور بيرني ساندرز من فيرمونت في مقابلة مع قناة «NBC»، بأنّ هاريس هي شخصية تقدمية، لكنّها تسعى للفوز بالانتخابات بأيّ ثمن.

وخلال السنوات الماضية، شهدت مواقف ترامب تغيرات ملحوظة، بما في ذلك موقفه من المنصة الصينية «تيك توك»، فبعد محاولة حظره في الولايات المتحدة، انضم إليها لاحقًا،  كما شهدت مواقفه من قضية الإجهاض، التي تمثل موضوعًا حساسًا في الانتخابات الأمريكية، تحولًا ملحوظًا، وستركز هاريس خلال مناظرة الثلاثاء على تذكير الجمهور بفعل إدارة ترامب، وفقًا لمصدر مُطلع على خطتها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب هاريس الانتخابات الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب مناظرة الانتخابات الرئاسية الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) عن تفاصيل جديدة حول التحقيق في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مشيرًا إلى أن التحقيق سيأخذ طابعًا دوليًا. 

وأفادت شبكة سي إن إن الأمريكية في بيان عاجل بأن التحقيق الذي يجريه المكتب أصبح دوليًا، حيث سيشمل تعاونًا مع عدة دول.

تفاصيل التحقيق الدولي

1. خلفية المشتبه به:

رايان ويسلي روث: هو المشتبه به الرئيسي في محاولة اغتيال ترامب، وقد تم اعتقاله. تسعى السلطات إلى تحديد خلفيته بشكل دقيق، ويعمل المحققون على تحليل نشاطاته السابقة والحالية.

2. فحص الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي:

السلطات تسعى للحصول على أوامر تفتيش لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يعتقد أنها مرتبطة بروث. يُفترض أن هذه الحسابات قد تحتوي على معلومات هامة حول دوافعه وخططه.

3. النشاطات عبر الإنترنت:

بعض الأنشطة المشتبه بها لروث عبر الإنترنت شملت استخدام منصات تواصل مقرها خارج الولايات المتحدة. هذا يقتضي التعاون مع شركاء دوليين لتحديد كل ما يمكن معرفته عن روث ونشاطاته.

4. مزاعم السفر:

مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بمزاعم روث بشأن سفره إلى الخارج. هذه المعلومات ستكون جزءًا من التحقيقات لتفصيل الروابط المحتملة بين روث والدول الأخرى.التعاون الدوليالعمل مع شركاء دوليين: التحقيق يتطلب التعاون مع دول أخرى نظرًا لاستخدام منصات دولية ومزاعم السفر. هذا التعاون سيشمل تبادل المعلومات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الدولية لتسريع عملية التحقيق.المرحلة الحالية للتحقيقمراحل مبكرة: التحقيق لا يزال في مراحله الأولية، مما يعني أن السلطات لم تتمكن بعد من تحديد ما إذا كان هناك شركاء آخرون لروث في محاولة الاغتيال، أو إذا كان هذا الهجوم عملًا فرديًا.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • حظيت بدعم ترامب وأثارت مخاوف للجمهوريين.. معلومات عن لورا لومر؟