((عدن الغد))متابعات.

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، استكمال نقل نحو 97% من إجمالي النفط المخزن في "صافر" إلى الناقلة البديلة خلال الأسبوعين الماضيين من عملية النقل.

وقالت نشرة صادرة عن مركز القيادة الوطني لعمليات صافر - عدن، التابع للهيئة العامة للشؤون البحرية: "حتى يومنا هذا (الخميس) تم تفريغ ما نسبته 97% من المخزون النفطي الموجود في صافر".

وأضاف أن إجمالي الكمية التي تم نقلها من الخزان العائم إلى الناقلة البديلة "اليمن" بلغت نحو 1,111,950 برميلا، مع مرور 15 يوماً على عملية النقل.

وفي وقت سابق، أكد مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، آخيم شتاينر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أن عملية الأمم المتحدة لوقف كارثة التسرب النفطي في البحر الأحمر أصبحت في مرحلتها النهائية.

وأوضح المسؤول الأممي أن البرنامج الإنمائي، الذي يقود العملية، ملتزم بالعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لحماية الحياة وسبل العيش، وقال: "مع كل برميل نفط يتم ضخه من صافر مستقبل الصيادين والمجتمعات اليمنية أكثر ضماناً".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة

قال الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن عدد سيارات المعاقين المسجلة بمنظومة الجمارك، والمتواجدة بالمواني، بلغت 2850 سيارة، مضيفا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على هامش الملتقى السنوي الاول للهيئة العاملة للرقابة على الصادرات والواردات، أن هناك سيارات معاقين متواجدة في المواني، ولكن غير مسجلة حتى الآن بمنظومة الجمارك.

الضوابط والشروط الخاصة باستيراد سيارات المعاقين

وأكد أنه جار العمل على الضوابط والشروط الخاصة باستيراد سيارات المعاقين، حتى لا يجرى استغلال هذا النوع من السيارات من أشخاص ليس لهم الحق في الحصول عليها.

إحكام الرقابة على عملية استيراد سيارات المعاقين

وتابع رئيس مصلحة الجمارك، أن الدولة المصرية تعمل على إحكام الرقابة على عملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج، حتى يكون المستفيد من هذه النوع من السيارات المعفاة من الجمارك هم المعاقين فقط، والذين تنطبق عليهم الشروط.

مقالات مشابهة

  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس 19- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال 24 ساعة
  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • 7 ملايين جنيه.. إجمالي إيرادات فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم بالسينمات
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • البريقة للنفط: شفط المياه وإعادة العمليات التشغيلية بمستودع سبها النفطي
  • المسلاتي: جاري التعامل مع المياه الراكدة أمام مستودع سبها النفطي
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي